27 نيسان 2024 الساعة 11:31

التوتر يسود كافة الأقسام في سجون الاحتلال

2022-03-18 عدد القراءات : 356

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال نادي الأسير إنّ حالة من التوتر الشديد تسود كافة السجون، بعد إقدام إدارة سجن "النقب" على نقل خطباء الجمعة إلى الزنازين والاعتداء على أحد الأسرى، بذريعة تناول الأسرى قضية الإضراب عن الطعام خلال خطبة الجمعة.
وبين نادي الأسير أن الأسرى بدأوا بالطرق على الأبواب والتكبير احتجاجًا على ذلك، لافتًا إلى أنّ إدارة السجون تهدد الأسرى بتنفيذ عملية اقتحام واسعة ورش الغاز داخل الأقسام والغرف، حيث بدأت باستدعاء قوات كبيرة من وحدات القمع في سجنيّ "النقب" و"ريمون".
‏يذكر أن سجن "النقب" يشهد منذ الأمس حالة من التوتر الشديد بعد اقتحام غرفتين في قسم (٢٨) والاعتداء على الأسرى بشكل وحشي.
‏هذا وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى، وطالب بضرورة التحرك على كافة المستويات لمساندة الأسرى ووضع حد للهجمة التي تشنها إدارة السجون.
من جهة أخرى دخلت مجموعة جديد من الأسرى في سجون الاحتلال، أعوامًا جديدة خلف القضبان، فيما صدرت أحكامًا بالسجن بحق آخرين، ومدد لمجموعة وأفرج عن عدد آخر.
ومن بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، اليوم الجمعة. الأسير أمين هاشم كميل، من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، عامه ال12 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن الأسير كميل، معتقل منذ عام 2011 وحكمت عليه سلطات الاحتلال بالسجن لمدة 21 عاما و8شهور، علما، أن الأسير كميل أمضى 6 سنوات في سجون الاحتلال قبل اعتقاله الحالي، وتوفي والده وهو داخل الأسر وحرمه الاحتلال من وداعه.
في حين حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، على الأسير علي خليل ادريس من مخيم الأمعرى بالسجن الفعلي لمدة 16شهراً وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل، والأسير عماد شتيوي من جنين بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً، وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل,
وفي السياق، حولت محكمة عوفر العسكرية الأسير مصطفى الحسنات من مخيم الدهيشة فى بيت لحم للاعتقال الإداري لمدة 5 شهور، علما انه كان من المقرر الإفراج عنه بعد يومين، وحولت الأسير عزيز فتاش من سلفيت إلى ملف اتهام بعد قضائه عشرة أشهر في الاعتقال الإداري، واصدرت قرار بالاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر بحق الأسير الشيخ مجاهد نوفل من قلقيلية المعتقل منذ أسبوع ، ومددت اعتقال الأســـير المقدسي خالد حسام الشيخ حتى الرابع من الشهر القادم .
وأفرج الاحتلال عن الأسير عيسى صالح العمور من يطا بعد اعتقال إداري دام 22 شهراً، و الأسير شاكر عبد الوهاب حمامرة من بلدة حوسان، غربي بيت لحم بعد اعتقال سبعة سنوات ونصف، و الأسير المحرر أدهم أبو زيتون من بيتا جنوب نابلس بعد شهر على اعادة اعتقاله ، والأسير عيسى صالح العمور من الخليل بعد اعتقال إداري استمر 22 شهرًا.

أضف تعليق