26 نيسان 2024 الساعة 16:05

برلين : دائرة المقاطعة باتحاد الجاليات تطالب بمقاطعة تمور المستوطنات الإسرائيلية

2022-03-15 عدد القراءات : 420

برلين ( الاتجاه الديمقراطي)

صرح الزميل ابو هادي عضو الهيئة الإدارية ومسؤول ملف المقاطعة باتحاد الجاليات بما يلي:
استكمالا للحملة المتصاعدة لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في أوروبا، ومستندين إلى قرار البرلمان الأوروبي الذي يطالب دولة إسرائيل بأن تحدد مصدر هذه المنتجات حيث ان الاتحاد الأوروبي يعتبر الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية أراضي فلسطينية محتلة منذ عام ١٩٦٧.
 ونحن نقترب من حلول شهر رمضان المبارك حيث يكثر استهلاك التمور، فإننا ندعو أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمسلمة إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية، حيث لا يجوز الإفطار على تمور دولة عنصرية تحتل الأرض الفلسطينية ويعتبر شراء هذه التمور إسهاما بدعم وإدامة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.
 وبهذا الإطار، نطالب الجميع وفي مقدمتهم التجار الفلسطينيين والعرب والمسلمين
 والجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في كل أوروبا    بضرورة التحرك الفوري عبر نشر قوائم المنتوجات الإسرائيلية وفي مقدمتها التمور المطلوب مقاطعتها لما يمثله ذلك من واجب   وطني، وأخلاقي وإنساني وتضامني مع شعب يرزح تحت احتلال عنصري بغيض.
ونلفت نظركم للانتباه الشديد حيث نقلت معلومات عن لجوء بعض الشركات الإسرائيلية بانتهاج أسلوب تبييض منتجاتها عبر إخفاء بلد المنشأ في محاولة لترويج منتجاتها.
وبهذا الإطار، ولما يمثله ذلك من خطورة بالغة، ومحاولة مكشوفة للالتفاف على حركة المقاطعة ندعو السلطة الفلسطينية والمعنيين بمتابعة هذا الموضوع وإيقاف ومعاقبة كل من يضع نفسه في خدمة الاحتلال الإسرائيلي ووضع حد لكل من تسول له نفسه بالحاق الضرر والتلاعب بهذا الموضوع عبر شراء التمور الإسرائيلية و تعبئتها و تصديرها كمنتج فلسطيني ..
كلنا ثقة بتجاوبكم مع هذا الطلب الوطني والانطلاق للعمل من اجل منع استيراد وشراء التمور الإسرائيلية.
أوسلو ٢٠٢٢/٣/١٢.
                                                         الهيئة الإدارية
                                                        لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا /
                                                     برلين / المانيا /12/03 /2022

أضف تعليق