20 نيسان 2024 الساعة 14:13

وفد «الديمقراطية» يلتقي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي في زيارة رسمية

2022-02-24 عدد القراءات : 369

هافانا( الاتجاه الديمقراطي)

قام وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أثناء زيارته لكوبا المؤلف من الرفيق أبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة، والرفيق جهاد حرب عضو اللجنة المركزية والرفيق محمد أبو سرور ممثل الجبهة في الجزيرة، بزيارة رسمية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، حيث جرى اللقاء مع أنجل أرزواجا منسق العلاقات الدولية للحزب.
ورحبت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي بوفد الجبهة، حيث عقد وفد الجبهة إجتماعا تحاوريا مع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، وطرح من خلاله الرفيق أبو بشار مبادرة الجبهة الديمقراطية الأخيرة، التي لاقت إعجابا كبيرا من الطرف الكوبي، كما جرى مناقشة أمور الجالية الفلسطينية والطلاب.
وأثنى وفد الجبهة الديمقراطية على  دور الحكومة الكوبية في دعم القضية الفلسطينية على المستوى السياسي إضافة إلى النقاش في مسألة التجربة الماركسية اللينينية مع الرفيق جويل نائب رئيس القسم الأيديولوجي في اللجنة المركزية للحزب، وكذلك على تقديمها للمنح الطلابية في كلية الطب، إذ جرى التأكيد أن كوبا ستبقى بجانب فلسطين شعبا وقضية.
وأشاد وفد اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي بمواقف الجبهة الديمقراطية، وقام الرفيقان بتهنئة الجبهة بذكرى إنطلاقتها الثالث والخمسين، مؤكدين على إستمرارية نهج العلاقة الثورية التاريخية للحزبين.
كما قام وفد «الديمقراطية» بزيارة مركز الرفيق الخالد فيديل كاسترو روز، الزعيم التاريخي للثورة الكوبية، مع عدد من الرفاق في الجبهة لحضور الكونفرنس التنظيمي في كوبا.
وإستقبل الرفيق أليير عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وأثناء الجولة لوحظت عبارات فيديل كاسترو الخالدة حول فلسطين وشعبها وقضيتها.









 

أضف تعليق