03 آيار 2024 الساعة 03:11

الاحتلال : قرار بإقامه 5250 وحدة استيطانية في تلال القدس

2022-02-05 عدد القراءات : 440

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أكدت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية انه “تمت الموافقة على تنفيذ خطط لبناء 5250 وحدة استيطانية، في مبان من 5 إلى 12 طابقا، بالقرب من حديقة الحيوانات في القدس، وان الخطة تشمل أيضا اقامة 300 غرفة فندقية ومساحة تجارية، وأنها -الخطة- تغطي 840 دونمًا لانشاء حي استيطاني جديد”.
ووافقت اللجنة المالية لبلدية الاحتلال في القدس خلال اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي على ميزانية قدرها 800 ألف شيكل لإعداد خطة بديلة للبناء بين الولجة وحديقة الحيوانات جنوب القدس المحتلة وحتى أراضي قرية صطاف.
ومنطقة هذا المشروع الاستيطاني كما هو معروف، منطقة حرجية، وسيقام جزء من الحي الاستيطاني على جزء من أراضي عين كارم ووادي الصرار وقرية صطاف المهجر أهلها، وقدمت المنظمات الخضراء ونشطاء آخرون آلاف الاعتراضات على الخطة ولكنها رفضت.
وفي جلسة استماع في 21 / كانون الثاني الماضي، رفضت اللجنة الفرعية للاستئناف التابعة لمجلس التخطيط والبناء معظم الاعتراضات المتعلقة بالأضرار التي لحقت بالينابيع.
ومن المقرر ان تنظم المنظمات البيئة والزراعية الداعية للحفاظ على الغابة مظاهرة احتجاجية رفضا لاقتلاع هذا الكم الهائل والكبير من الاشجار وذلك في 8 شباط الجاري.

أضف تعليق