02 آيار 2024 الساعة 11:34

الصحة بغزة تتحدث عن جاهزيتها للتعامل مع متحور أوميكرون الجديد

2021-12-02 عدد القراءات : 207

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم، أنها تجهز بكل الجهود المتاحة والممكنة للتعامل مع متحور "أوميكرون" الجديد.
وقال د. مجدي ظهير مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، خلال تصريحات إذاعية: "المعلومات الأولية حول المتحور أوميكرون تشير إلى أنه سريع الانتشار أكثر من السلالات السابقة وصنفته منظمة الصحة العالمية بأنه سلالة تُثير القلق".
وأضاف ظهير: "لا زلنا بحاجة لمزيد من المعلومات للتعرف على حقيقة هذه السلالة ومدى خطورتها ولا زالت الدراسات جارية لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأقل للوصول لمعلومات وافية".
وتابع: " بالأمس صدر تقرير محدث عن منظمة الصحة العالمية ذُكر فيه أن الغالبية العظمى من الحالات هي بسيطة ولم تستدعي دخولها للمستشفى ويبدو أنها أقل خطورة من السلالات السابقة".
وأوضح: "حتى اللحظة لا يوجد ما يثبت أن هذه السلالة قد تتجاوز اللقاحات، ومنظمة الصحة العالمة ذكرت أنه لا داعي للقلق من المتحور الجديد ولسنا بحاجة إلى لقاح جديد وإنما إدخال بعض التحسينات البسيطة على اللقاحات المتاحة حالياً".
من جهتها أعلنت وزارة الصحة في غزة، تسجيل 3 حالات وفاة و99 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 826 فحصا مخبريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بتعافي 110 حالة من بين المصابين بالفيروس.
وقالت إن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالقطاع بلغ 187463 إصابة بينها 1408 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 184404 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة لـ 1651.
وذكرت الوزارة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 57 حالة، بينما وصل إجمالي عدد الحالات الخطيرة والحرجة لـ 37.
وبينت أن إجمالي الجرعات المضادة لفيروس كورونا التي وصلت إلى قطاع غزة بلغت 1606760 جرعة، بينما بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 510657 شخصًا.

أضف تعليق