05 آيار 2024 الساعة 23:54

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واندلاع مواجهات في مدن وقرى الضفة

2021-09-27 عدد القراءات : 395

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، حملة اعتقالات في بعض قرى وبلدات ومدن الضفة المحتلة أبرزها القدس.
وبحسب مصادر محلية، فإن قوات احتلالية إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة بدو التي يقطن فيها الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا أمس، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الذين أشعلوا الإطارات وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها خرابًا.
وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 7 شبان منهم 4 في بلدة بدو، وآخر من بلدة قطنة، وآخرين من بلدة بيت إجزا، مشيرةً إلى أن بعضهم اعتقل بعد استدعائهم للمقابلة عقب أحداث أمس.
وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل شابا خلال مواجهات قرب باب العامود، لم تعرف هويته.
واندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم، خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس.
ووفق مصادر محلية فإن مسلحين استهدفوا قوات الاحتلال في محيط قبر يوسف، فيما شوهد جنود الاحتلال وهم ينقلون جنديًا مصابًا بواسطة إحدى الآليات العسكرية في شارع عمان.
وأعلنت مصادر إعلامية عبرية إصابة جنديين بالاشتباكات، مشيرة إلى أنه بناء على تقييم أمني للأحداث تقرر إخلاء القبر على وجه السرعة والانسحاب من مدينة نابلس بعد وقت قصير من اقتحامها.
وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت مع اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بنابلس بأكثر من 30 آلية عسكرية بينها جرافة، تمهيدا لاقتحام المستوطنين قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بأعيادهم الدينية.
وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع عدد من الإصابات بينها إصابة بالرصاص الإسفنجي بالوجه وإصابة واحدة دهسا بجيب عسكري، بالإضافة لسبعة إصابات بالاختناق بالغاز.

أضف تعليق