21 تشرين الأول 2021 الساعة 02:40

وقفة تضامنية مع الأسرى في مدينة (هيلسينغبورغ) السويدية

2021-09-23 عدد القراءات : 71

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

بمشاركة جمعية الشباب الفلسطيني و جمعية المرأة الفلسطينية و المجموعة ١٩٤ و التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين نظمت وقفة تضامنية و داعمة للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وذلك في مدينة "هيلسينغبورغ" في السويد بمشاركة عددا واسعا من أبناء الجالية الفلسطينية وعدد من المتضامنين السويديين .
و رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والصور واليافطات المعبرة عن معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي خاصة قي ظل الاعتداءات المستمرة الممارسة بحقهم من قبل إدارة السجون الإسرائيلية بعد نجاح ستة أسرى من كسر قيدهم عبر "نفق الحرية" .
وقد هتف المشاركون بالحرية للأسرى مطالبين بضرورة التدخل السريع من قبل الجهات المعنية ومن الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي وتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين والضغط على إسرائيل لإطلاق سراحهم خاصة أصحاب الامراض المزمنة وكبار السن. 
وأكد المتظاهرون على وقوفهم الدائم الى جانب الأسرى ورفع معاناتهم عاليا وتحشيد الرأي العام الأوروبي إلى جانبهم مؤكدين حق الشعب الفلسطيني في الاستمرار بمقاومته حتى انتزاع كامل حقوقه الوطنية وإطلاق سراح أخر أسير فلسطيني.

 فرع إسبانيا يشارك بالوقفة التضامنية مع الأسرى الأبطال
كما شارك وفد من اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب" فرع إسبانيا في الوقفة التضامنية التي دعت اليها الجالية الفلسطينية في إسبانيا وبمشاركة عددا واسعا من أبناء الجالية ومتضامنين إسبان وأجانب وذلك أمام سفارة العدو الإسرائيلي في العاصمة الإسبانية مدريد.
وقد رفع المشاركون أعلام فلسطين ورددوا الهتافات المناصرة للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يعانون من هجمة شرسة تقودها إدارة السجون الإسرائيلية بعد ان تمكن ستة أبطال من كسر قيودهم وتحطيم المنظومة الأمنية الإسرائيلية وانتزاع حريتهم، وقد أكد المشاركون إن إعادة اعتقال ٤ أسرى أبطال لن تحبط عزيمة الحركة الأسيرة والشعب الفلسطيني وان الشعب الفلسطيني سيستمر بمقاومته بكافة الأشكال حتى تحرير أخر أسير فلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى من سجون نظام الفصل العنصري الصهيوني الأخير على وجه الأرض.

 

فرع (أمستردام) الهولندية يشارك بوقفة تضامنية مع الأسرى
كما شارك وفد من اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب" فرع هولندا بالوقفة التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك في ساحة "الدام" في مدينة أمستردام الهولندية بمشاركة عددا من أبناء الجالية الفلسطينية ومتضامنين هولنديين وأجانب.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وعرضوا يافطات وملصقات تظهر معاناة الأسرى الفلسطينيين بفعل سياسة إدارة السجون الإسرائيلية وممارساتها الإجرامية بحق الأسرى والتي تناقض مفاهيم حقوق الإنسان والقرارات الدولية خاصة في ظل التعمد في انتهاج سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى وكبار السن بالإضافة إلى الاجراءات التعسفية الأخيرة التي فرضت على الأسرى بعد عملية "نفق الحرية".
وطالب المشاركون الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم اتجاه الأسرى الفلسطينيين ووضع حد للإجرام الصهيوني الممارس بحقهم مؤكدين ان الأسرى هم عنوان الفخر والاعتزاز للشعب الفلسطيني الذي سيواصل نضاله حتى تحقيق كامل حقوقه الوطنية وتحرير اخر اسير فلسطيني.



 
 

أضف تعليق