18 أيلول 2021 الساعة 16:14

تعثر صرف مخصصات الشؤون لعدم وفاء الاتحاد الاوروبي بالتزاماته

2021-09-14 عدد القراءات : 112

 رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

كشفت مصادر موثوقة، أنَّ مخصصات التنمية الاجتماعية (شيكات الشؤون) الدفعة الثانية تشهد تعثراً واضحاً، بسبب عدم وفاء الاتحاد الأوروبي بالتزامات المالية تجاه البرنامج.
وأوضحت المصادر،أنَّ موعد صرف مخصصات التنمية الاجتماعية (الدفعة الثانية) لم يحدد مطلقاً، نافية الشائعات المتداولة بشأن إمكانية صرفها خلال الشهر الحالي، مع إشارة المصادر إلى أن وزارة المالية لم تبلغ التنمية بأي قرارٍ يتعلق بالصرف.
وذكرت المصادر، أنَّه لا أفق لصرف مخصصات التنمية الاجتماعية (الدفعة الثانية) في القريب العاجل، مشيرة إلى أن حالة من الإرباك تشهدها الوزارة بسبب عدم قدرتها على الصرف، لاسيما أن الطبقة المستفيدة تتساءل عن موعدٍ محدد للصرف.
وبيَّنت المصادر، أنَّ الوزارة تتفهم حاجة الناس والمستفيدين من برنامج المخصصات النقدية، غير أنَّ الواقع المالي الحالي لا ينبئ بصرفها المخصصات قريباً.
ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة ستصدر بياناً بموعد صرف مخصصات التنمية، حال توفر الأموال اللازمة للبرنامج، نافية تصريحات تداولتها وسائل الإعلام بشأن تحديد شهر سبتمبر لصرف المخصصات.
يشار إلى أن عدد المستفيدين من برنامج المخصصات النقدية حوالي 116 آلف مستفيد، نصيب المحافظات الجنوبية منها 81 ألفا، والمحافظات الشمالية 35 ألفًا.

أضف تعليق