07 آيار 2024 الساعة 23:29

فيصل : موسوعة معتقل الخيام : مساهمة هامة لمسيرة طويلة لفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى

2021-08-11 عدد القراءات : 411

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل رئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا الذي قدم لفيصل نسختين من كتابه «موسوعة معتقل الخيام – القصة الكاملة» إحداها للرفيق فيصل والثانية للأمين العام للجبهة الرفيق نايف حواتمة..
وشكر فيصل للمناضل محمد صفا هذا الجهد الكبير في تأريخ مرحلة هامة من النضال الوطني اللبناني الفلسطيني وتاريخ مرحلة هامة من مراحل الحركة الوطنية الاسيرة وتجربتها خلال معتقل الخيام وقبل ذلك، مشيرا الى ان هذا الإنجاز هو جزء من رحلة نضال طويلة للمناضل صفا وقيادته لعدة اطر مدافعة عن الاسرى والتي لا تزال متواصلة حتى اليوم..
واكد فيصل خلال اللقاء على ان الموسوعة تشكل إضافة هامة الى الجهود الفلسطينية والعربية والدولية المبذولة لفضح الاحتلال وممارساته بحق الاسرى الفلسطينيين والعرب والتي يجب الاستفادة منها ومن التجارب المضيئة لمرحلة هامة من النضال المشترك اللبناني الفلسطيني والصمود الأسطوري للشعبين الشقيقين ومقاومتهما المشتركة التي كانت سببا مباشرا في طرد الاحتلال الإسرائيلي من الجنوب اللبناني.
ودعا فيصل جميع العاملين في مجال الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية الى الاستفادة من هذه الموسوعة وما ورد فيها من تفاصيل ما زالت تصلح لأن تكون منهاجا لنضال متواصل دفاعا عن الاسرى وعلى طريق اطلاق سراحهم جميعا دون قيد او شرط..

أضف تعليق