28 آذار 2024 الساعة 21:49

دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية: شركة «بن أند جيريز» تقاطع المستوطنات الإسرائيلية

2021-07-26 عدد القراءات : 778
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
رصدت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تقريرها الدوري (47) نشاطات حملات المقاطعة على الصعد الإقليمية والدولية واتي كانت وفق التالي:
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب المصارع الجزائري فتحي نورين من «أولمبياد طوكيو»، رفضاً للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، بكافة أشكاله وأنواعه.
كما ثمنت حملات المقاطعة رفض اللاعب التونسي في فريق «آيك أثينا» المدعو «نسيم هنيد» اللعب مع فريق من دولة الإحتلال الإسرائيلية، على أثر جرائمها المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.
بينما أطلقت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع حملة تحت شعار «لا مرحبا بالصهاينة في بلدي» إثر إعلان المغرب فتح مجالها الجوي أمام دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان شركة «بن أند جيريز» العالمية وقف بيع منتوجاتها في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهتهم، دعا ناشطون بحملات المقاطعة شركة ««Pillsbury إلى وقف بيع منتوجاتها داخل المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، إستناداً إلى القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن عام 2016.
فيما أدان ناشطون بحملات المقاطعة وصول اللاعب «رونالدينو» إلى «تل أبيب» لإقامة مباراة كرة القدم مع «ريال مدريد» في ملعب «بلومفيلد».
وفي ذات السياق، أدانت حملات المقاطعة حصول دولة الإحتلال الإسرائيلية على عضو مراقب لدى الإتحاد الإفريقي، بإعتبار أنه يشكل نسيج من العلاقات الدبلوماسية بين دول أفريقيا ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
وقد دعت حركة المقاطعة (BDS) في اليابان إلى مقاطعة منتوجات «شيموكيتازاوا» لإرتباطها بالمستوطنات غير الشرعية التي تشكل جريمة حرب بموجب القانون الدولي ■

أضف تعليق