03 آيار 2024 الساعة 07:58

غزة: لجان العمل النسائي ينفذ ندوة تثقيفية للتوعية بـ«سرطان الثدي»

2021-07-17 عدد القراءات : 763

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

نفذ اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالتعاون مع مركز صحة المرأة  ندوة صحية تحت عنوان «طرق النجاة من سرطان الثدي ودعم النساء المتعايشات مع هذا المرض»، وذلك بمحافظة شمال غزة فرع بيت لاهيا بحضور عدد واسع من السيدات بالفرع .
وافتتحت الندوة مسؤولة المنطقة القطاعية بالفرع الرفيقة أمل ابو سعادة  بالترحيب بالحضور، موضحة آلية عمل الاتحاد في الجانب الصحي، ودور الاتحاد في ندواته الهادفة للتشجيع على الفحص المبكر كون اكتشافه في المراحل الاولى يساعد على العلاج .
وحاضر في هذه الندوة المرشدة الصحية وسام الجعيدي، مبينة أسباب مرض سرطان الثدي وأعراضه، وطرق الفحص الذاتي للمرض والأهمية المطلقة في الكشف المبكر عن هذا المرض وأهمية الاهتمام المتواصل بالفحص الذاتي، وأكدت على ضرورة التوجه للطبيب فور الشك بوجود هذا المرض، لأن علاجه يعتمد على المرحلة التي اكتُشف فيها المرض، حيث تصل نسبة الشفاء الى أكثر من 95% في حال الاكتشاف المبكر مشيرةً إلى الأعراض التي تصاحب هذا المرض .
واختتمت المحاضرة بتوزيع برشور يوضح هذا المرض وطرق الوقاية منه بشكل مفصل.
وأعربت السيدات عن اعجابهم بالندوة لما لها من دور كبير في التوعية والحد من مخاطر مرض سرطان الثدي، كما أجابت ابو معيلق على أسئلة عشرات النساء اللواتي حضرن الندوة والتي لاقت استحسان النساء اللواتي طالبن بضرورة تكرارها في شتى المواضيع الهامة ■

أضف تعليق