05 آيار 2024 الساعة 08:41

«الديمقراطية» تشارك في احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الإسباني

2021-07-13 عدد القراءات : 801
مدريد (الاتجاه الديمقراطي)
بدعوة من الحزب الشيوعي الإسباني لمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، شارك وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في أسبانيا ضم الرفيق أبو فكتور والرفيق سامي عمران صبحا والرفيقة اسابيل عضو في لجنة التضامن النسائي للجبهة الديمقراطية، رفاقهم بالحزب الشيوعي الإسباني بالاحتفال الذي أقامه الحزب لمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، إلى جانب كل من كوبا وجبهة البوليساريو، وشارك بالإحتفال عدد كبير من الأحزاب اليسارية الديمقراطية من مختلف دول العالم.
وألقى كلمة الجبهة الديمقراطية بالمناسبة الرفيق أبو فيكتور رئيس الوفد تحدث فيها حول الوضع السياسي الفلسطيني والعربي والدولي ومعركة «سيف القدس» وحي الشيخ جراح وقطاع غزة.
وتحدث عن نضالات المرأة الفلسطينية وإبراز قضية الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال ومعاناتهم وأهلهم  في السجون. مشيراً إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وللقرارات والمواثيق الدولية ومنها الاستمرار في بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي لصالح الاستيطان وهدم المنازل.
وأوضح أن محاكم الاحتلال تشرعن سرقة أراضي المواطنين الفلسطينيين، مبيناً أن الحصار الإسرائيلي الظالم يشتد ويتواصل في قطاع غزة.
ونقل الرفيق
أبو فيكتور تحيات الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية، والمكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة ■



أضف تعليق