24 آيار 2022 الساعة 05:01

مظاهرة جماهيرية حاشدة في هامبورغ إحياء للذكرى الـ ٧٣ للنكبة الفلسطينية الكبرى

2021-05-16 عدد القراءات : 112

هامبورج ( الاتجاه الديمقراطي)

أحياء للذكرى الـ ٧٣ للنكبة الفلسطينية الكبرى وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المناضل في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة واستنكارا للعدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني تجمع المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين أجانب في مدينة هامبورغ في المانيا منددين بالعدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني
رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل ووقف جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني
كما هتف المشاركون بالحرية لفلسطين ونصرة للشعب الفلسطيني مؤكدين الاستمرار في التحركات الداعمة للشعب الفلسطيني على الرغم من فض الشرطة للوقفة الجماهيرية نظرا للأعداد الكبيرة المشاركة
اعتصام جماهيري حاشد في مدينة نورينبيرغ الألمانيا تضامنا مع القدس وغزة
بدعوة من الجالية الفلسطينية في المانيا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب" أقيم في الساحة المركزية في مدينة نورينبيرغ الألمانية اعتصام جماهيري حاشد بتاريخ ٥/١٥ تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الصامد في القدس وغزة. وبمناسبة الذكرى ٧٣ للنكبة.
شارك في الاعتصام العديد من أبناء الجاليات العربية ومنظمات المجتمع المحلي والمنظمات الغير حكومية الألمانيا والجالية التركية وتعالت في الاعتصام الهتافات المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس .
وفي كلمة له لخصت مطالب المعتصمين صرح الرفيق أبو جهاد هواري عضو قيادة الجالية الفلسطينية في المانيا بالآتي :
نجتمع اليوم في نورينبيرغ لنؤكد على المطالب التالية:
-رفضنا القاطع واستنكارنا للقصف الإسرائيلي الهمجي على شعبنا الصامد في قطاع غزة، هذا القصف الذي لا يستهدف إلا المدنيين العزل والأطفال والنساء والشيوخ
لقد كسر شعبنا بمقاومته أسطورة جيشهم الذي لا يقهر وأثبتت الأجنحة العسكرية لكل الفصائل الفلسطينية قدرتها على توجيه ضربات مؤلمة للعدو الإسرائيلي من خلال قصف المستوطنات. ومن هنا نشد على أيدي المقاومة الفلسطينية التي أعادت بوحدتها في الميدان وبتصديها المشترك للهجمة الصهيونية القضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام العالمي .
٢-وقف حملة تهجير أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح ووقف الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى .
٣- نحيي مقاومة وصمود شعبنا داخل مناطق الخط الأخضر في اللد وعكا ومختلف المناطق التي تتصدى لقطعان المستوطنين وممارساتهم الهمجية .
٤- أن الموقف الخجول للسلطة الفلسطينية مما يجري لا يلبي متطلبات المرحلة الحالية و نطالب السلطة الفلسطينية بأخذ دورها والضغط على مؤسسات المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية لأبناء شعبنا .
هذا ومن الجدير ذكره بأن الجالية الفلسطينية في ألمانيا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني كانا قد دعيا إلى العديد من الفعاليات والاعتصامات والمسيرات رفضا واستنكارا للقصف الإسرائيلي على غزة وممارسات الاحتلال ومستوطنيه وإحياء لذكرى النكبة في ٥/١٥ .
وقفة احتجاجية في "فيينا" ضد قرار منع التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني
بسبب الضغط من قبل اللوبي الصهيوني على الحكومة النمساوية ومحاولات منع الفلسطينيين في النمسا من حقهم في التظاهر السلمي
نظم أبناء الجالية الفلسطينية في النمسا مدعومة بالمنظمات النمساوية وبمشاركة اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب" وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزراء النمساوي وذلك في العاصمة النمساوية "فيينا"
رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يواجه في هذه الأيام حرب إبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر بحيث يعمل على استهداف المدنيين الأبرياء وتدمير الأبراج السكنية في جريمة حرب ترتكب على مرأى من الإعلام العالمي كما الاستمرار في الاعتداءات الصهيونية في حي الشيخ جراح ومحاولة طرد مئات العائلات الفلسطينية وارتكاب نكبة جديدة بحق الشعب الفلسطيني إلى جانب استهداف الفلسطينيين في الضفة الغربية ووقوع العشرات من الشهداء والجرحى
وطالب المتظاهرون بإنزال العلم الإسرائيلي عن مبنى الوزراء النمساوي والتوقف عن منع الفلسطينيين من ممارسة حقهم في الاحتجاج والتعبير عن الرأي كما يكفلها الدستور النمساوي.

أضف تعليق