26 نيسان 2024 الساعة 10:24

حركة المقاطعة : تواصل الفعاليات المناهضة للتطبيع في ذكرى يوم الأرض

2021-04-12 عدد القراءات : 540

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

رحب  ناشطون في لجان المقاطعة بقرار المصارع الجزائري "عبد الرحمن بن عمادي" الذي انسحب من مسابقة "الجيدو" في تركيا بسبب مشاركة اللاعب "لي كوشمان" من دولة الاحتلال الاسرائيلية.
كما أدان ناشطون بلجان المقاطعة ما تقوم به شركة "سيدي" التونسية من تصدير منتجاتها إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك، نفذت منظمة التجديد الطلابي بجامعة "ابن الطفيل" في المغرب حملة ضد التطبيع بمناسبة الذكرى الـ "45" ليوم الأرض.
فيما شارك الإتحاد الوطني لطلاب المغرب في ذكرى يوم الأرض تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وقد انتفضت طنجا في ذكرى يوم الأرض نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وبدورها، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى مقاطعة التمور الصهيونية قائلة :" إنتبه خاصة إلى التمور من نوع "Medjoul – Medjool" أو المتضمنة لعبارات “Jordan” و “River” لأنها تعتبر علامات تجارية لهذه التمور" .
من جهة أخرى، أدان ناشطون بلجان المقاطعة توقيع شركة المياه الإسرائيلية "مكوروت" مع "نظيرتها" البحرينية إتفاقية بملايين الدولارات وذلك بهدف "التطوير المعلوماتي والتكنولوجي وتطوير وتحسين موارد المياه في البلدين.
وعلى صعيد متصل، أدان ناشطون بلجان المقاطعة تسيير الرحلات الجوية الأولى بين أبو ظبي وتل أبيب.
بينما، أدان ناشطون بلجان المقاطعة وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام" لاطلاقها نسخة باللغة العبرية على موقعها الالكتروني تزامنا مع التطبيع الاماراتي- الاسرائيلي.
كما أدان ناشطون بلجان المقاطعة تصريح وزير الخارجية السعودية "فيصل بن فرحان" حول فوائد التطبيع السعودي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية إن حصلت في المستقبل.
وفي ذات السياق، أدان ناشطون بلجان المقاطعة مجلس الوزراء السوداني لإلغائه قانون مقاطعة إسرائيل.
فيما نفذت رابطة فلسطين ستنتصر حملة توعية في مدينة تولوز بفرنسا للدعوة إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
بالاضافة إلى ذلك، نظم ناشطون في مجموعات المقاطعة في بريطانيا وقفة إحتجاجية أمام شركة "elbit system" في مدينة "أولدهام" بسبب تورط الشركة في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
وقد طالبت حركة المقاطعة في اليابان المحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة جنود الاحتلال الاسرائيليين بعد قتل زوجين فلسطينيين بإطلاق النار عليهما.
كذلك، شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا بالوقفة التضامنية مع مجموعة من المتضامنين الهولنديين والتي نظمت في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية بمشاركة عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين الأجانب.

أضف تعليق