05 آيار 2024 الساعة 09:04

مستوطنون يواصلون اعتداءاتهم على الكنيسة الرومانية وممتلكات المواطنين في الضفة

2021-03-03 عدد القراءات : 632
محافظات الضفة (الاتجاه الديمقراطي)
شن عشرات المستوطنين المتطرفين بعد منتصف الليل هجمات على منازل المواطنين في قرية حوارة جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية
غسان دغلس إن «عشرات المستوطنين من مستوطنة يتسهار هاجموا عددا من منازل المواطنين بالقرب من منتزه الكنتري غرب البلدة في ساعة متأخرة من منتصف الليلة الماضية» .
واضاف دغلس أن «المستوطنين رشقوا بالحجارة عددا من منازل المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى وقوع أضرار مادية فيها وقد عرف منها منزل المواطن غالب عبد اللطيف الضميظى، كما قاموا بتحطيم سيارة المواطن حازم وليد عودة قبل أن يتصدى لهم عشرات الشبان حيث اجبروهم على التراجع» .
وفي سياق متصل، أوضح دغلس أن مستوطنا يقود سيارة من نوع «متسوبيشي» صفراء اللون، حاول دهس عدد من المواطنين بالقرب من مدخلي بلدتي برقة وبزاريا شمال نابلس.
وأشار إلى أن المستوطنين يحاولون فرض أمر واقع في المنطقة، وينتشرون بشكل شبه يومي في أراضي مستوطنة «حومش» المخلاة منذ العام ٢٠٠٥ جنوب جنين، وينفذون اعتداءات ضد الأهالي والمركبات على الطريق الواصلة بين جنين ونابلس.
كما حطم مستوطنون مركبة، وألحقوا أضرارا بمنازل المواطنين خلال هجومهم فجرا، على بلدة جالود جنوب نابلس.
وأضاف دغلس: إن «مجموعة من المستوطنين من البؤرة الاستيطانية «احيا» هاجموا منازل المواطنين في جالود ورشقوها بالحجارة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بنوافذ منازل، وتحطيم زجاج مركبة تعود ملكيتها للمواطن محمد كمال فرحان عباد». وأكد أن هذه المنطقة القريبة من البؤرة الاستيطانية تشهد اعتداءات شبه يومية من المستوطنين.
وفي بلدة بني نعيم، أقدم مستوطن على اقتحام أرض زراعية. وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: إن «مستوطناً من مستوطنة «بني حيفر» الجاثمة على أراضي البلدة اقتحم حقول الزيتون وقام برعي أغنامه فيها».
وأشعل مستوطنون، النار في مدخل دير الكنيسة الرومانية في القدس المحتلة، مساء الإثنين، فيما اتهم مجلس كنسي «اليهود المتزمتين» بالوقف وراء الهجوم. وذكرت مصادر محلية، بأن مستوطنين، اشعلوا النار في مدخل دير الكنيسة، ولاذوا بالفرار، قبل أن يتمكن كاهن الكنيسة من إخمادها■

أضف تعليق