17 آيار 2024 الساعة 07:50

الصحة بغزة تكشف عن عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا

2021-01-02 عدد القراءات : 454

غزة  ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، تسجيل 11 حالة وفاة 704 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ٢٤ ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1953عينة، مؤكدة أن معدل الإصابات بلغ 36%. من مجمل الفحوصات.
وأوضحت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا، أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 41968 إصابة منها 9816 حالة نشطة.
وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 386 حالة بعد تسجيل 11 حالة وفاة، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 31766 حالة، بعد تسجيل 560 حالة تعافي.
وأكدت أن اجمالي الحالات التي تحتاج الى رعاية طبية داخل المستشفى 268 حالة، من بينها 151 حالة خطيرة وحرجة.
في ذات السياق أفاد عضو لجنة الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية بالضفة أسامة النجار أنه  لايمكن القول بأن  الحالة الوبائية قد استقرت وان هناك امكانية أن تبدأ بالانخفاض.
حيث نلاحظ أن هناك احجاما في عدد الاشخاص الذين يحضرون لعمل فحوصات في كافة المراكز الطبية ،لاننا ايضا عندما ندرس النسبة المئوية للاصابات مقارنة بعدد العينات فهي تقريبا ثابتة في المحافظات مع انخفاض طفيف جدا بنسبة  واحد أو اثنين بالمئة وفي بعض المواقع تصل الى ثلاثة أو أربعة بالمئة .
وبالتالي استقرار الحالة الوبائية مستمر بهذه الصورة و أن  هذا الاسبوع سوف نرى فعليا وعمليا تأثيرات الاسبوعين السابقيين الذي فرضت بهم الحكومة اجراءات الاغلاق والتقييد الحركي .
واشار الى أن عملية التذبذب جعلت نوعا من الاستقرار في الحالة الوبائية ولم تأتي بالانخفاض المطلوب كما نراه.
وعن التوصيات لوزارة الصحة في ظل الحالة الوبائية الراهنة دعا الى التباعد الاجتماعي وتقييد الحركة في الاماكن المزدحمة حتى تأتي التطعيمات كما ذُكر في منتصف شهر يناير ، و نبدأ بخفض الحالة الوبائية بشكل مميز .
 ووضح أن تحديد القرارات للجنة الطوارئ الطوارئ العليا التي يرأسها رئيس الوزراء محمد اشتيه  هو الواقع الاقتصادي والاجتماعي والامني وفي مقدمتها الواقع الوبائي التي تقدمه وزارة الصحة ،ولكن تبقى الحالة الوبائية هي الكفة الراجحة التي يجب الاهتمام بها في الفترة القصيرة القادمة.

أضف تعليق