27 نيسان 2024 الساعة 17:54

غزة: الأطر الطلابية ترفض سياسة الابتزاز المالي لطلبة جامعة فلسطين

2020-12-08 عدد القراءات : 490

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أصدرت الأطر الطلابية بجامعة فلسطين بياناً أكدت فيه رفضها للإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة بحق الطلبة بإجبارهم على دفع كامل الرسوم الدراسية، وقالت فيه، «في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمريرة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتأثره بشكل كبير بجائحة كورونا وما خلفته من أثار كارثية على الوضع الاجتماعي للطلبة والأهالي، تطل علينا إدارة جامعة فلسطين بجملة إجراءات تعسفية تتعلق بإجبار الطلبة على دفع كامل الرسوم الدراسية، وذلك في نهاية تقديم التقييمات النصفية، والقيام بإغلاق صفحات الطلبة ما يعني حرمانهم من تقديم الامتحانات والتقييمات ».
 وعلى ضوء هذه المشكلة، طالبت الأطر الطلابية إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن قراراتها والاستجابة لمطالب الحركة الطلابية التي عبرت عنها من خلال تواصلها مع ادارة الجامعة، وفتح الصفحات أمام جميع الطلبة.
وأوضح البيان بضرورة «التخلي عن سياسة الابتزاز المالي للطلبة من خلال تحديد أوقات الامتحانات لإجبار الطلبة على الدفع لمبالغ كبيرة». داعياً إلى مراعاة أوضاع الطلبة وشعبنا من خلال اعتماد سياسة مريحة تراعي الاوضاع الكارثية خصوصا في ظل جائحة كورونا .
وختمت الأطر بيانها بالقول «نحن في الأطر الطلابية ومنذ اللحظة الأولى للقرار قد تواصلنا مع ادارة الجامعة وطالبناها بالتراجع عن هذا القرار، وما زلنا في حالة اجتماع مستمر لمتابعة هذه المشكلة التي لن نتواني بكل الخطوات النقابية من اجل ضمان عدم حرمان أي طالب فقير ومتعفف من حقه في تقديم الامتحانات والتقييمات».
ويشار إلى أن الأطر الطلابية بجامعة فلسطين الموقعة على البيان هي،
كتلة الوحدة الطلابية، حركة الشبيبة الفتحاوية، الكتلة الإسلامية، جبهة العمل الطلابي التقدمية والرابطة الاسلامية.

أضف تعليق