19 نيسان 2024 الساعة 05:35

صدور كتاب «صفقة القرن» في الميدان بطبعته الأولى عن «ملف»

2020-10-24 عدد القراءات : 611
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
صدر عن المركز الفلسطيني للتوثيق والمعلومات «ملف» كتاب بعنوان «صفقة القرن» في الميدان... الكتاب الـ (39) ضمن سلسلة «الطريق إلى الاستقلال» لكل من نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان، وعضوي المكتب السياسي للجبهة معتصم حمادة وزياد جرغون، وعضو اللجنة المركزية للجبهة سهيل الناطور.
ويعد هذا الكتاب وهو من تأليف اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بطبعته الأولى الصادرة في تشرين الثاني (أكتوبر) 2020، هو الثالث بعد صدور كتابي «في مواجهة صفقة القرن»، و«صفقة القرن في الميزان» الذي يتناول «الصفقة وتداعياتها» وما نما على ضفافها من قضايا كبرى على يد أربعة فصول:
الأول: يلقي الضوء على الحالة الفلسطينية عشية الإعلان بواشنطن عن الشق السياسي لصفقة القرن في 28/1/2020.
الثاني: كناية عن قراءة متعددة الزوايا في صفقة القرن والنظام السياسي الفلسطيني في واقعه الراهن، تختتم بعرض وتقييم لنتائج انتخابات الكنيست الـ23 في «إسرائيل».
الثالث: ورقة بحثية بعنوان «اللاجئون في لبنان وسوريا واستهداف حق العودة»، بدلالات هذا الملف على المشروع الوطني.
الرابع: دراسة متعددة الأبواب تقدم للقارئ لوحة عن التاريخ الغني للحركة الشيوعية في فلسطين منذ انطلاقتها مطلع عشرينيات القرن الماضي وحتى يومنا.
هذا الكتاب يغطي أهم محطات المشهد الفلسطيني بتداعياته، في الفترة ما بين الربع الأخير من العام 2019 وحتى أواسط العام 2020، يضاف إلى ما سبقه من الكتب في إغناء المكتبة الفلسطينية بالدراسات والتقارير والمعلومات والوثائق التاريخية، تشكل سلاحاً فاعلاً في المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني على كل الجبهات ■
لتحميل الكتاب كاملاً من هنا

أضف تعليق