02 آيار 2024 الساعة 17:25

غزة : تسجيل 114 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

2020-10-03 عدد القراءات : 492

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل 114 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ٢٤ ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1784 عينة.
وأوضحت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا، أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 3298 إصابة منها 1416 حالة نشطة.
وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 22، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 1860 حالة، بعد تسجيل 95 حالة تعافي.
وأكدت وزارة الصحة، أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، مبينة أنها  تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.
وشددت الصحة على الالتزام التام بقرارات لجان الطوارئ، من خلال عدم الحركة تماما ًالا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.
وأكدت الوزارة أنها تمر بمرحلة خطيرة من نقص الادوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء.
 معروف: الحالة الوبائية في قطاع غزة مستقرة حتى اللحظة
من جهته أكد سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أنه بناء على منحنى تسجيل الإصابات بفيروس (كورونا)، فإن الحالة الوبائية مستقرة حتى اللحظة، وبالتالي تدني الإصابات لا يعني أي شيء على المستوى الطبي.
وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريحات صحفية، "إننا مطالبون بالالتزام باجراءات الوقائية والسلامة، وعدم التهاون او التراخي او الشعود بالاطمئان الزائد، حيث أن المطلوب استمرار الجهود وتحديدا على المستوى الطبي وتحديد من وزارة الصحة، والتزام المواطنين باجراءات السلامة والوقاية وتوجيهات الجهات الحكومية سواء وزارة الصحة او الداخلية".
وأضاف معروف: "قرار الفصل بين المحافظات مازال على حاله، لكن من الطبيعي أن دوام الموظفين الذي بدأ جزئيا هذا الأسبوع، أن يكون هناك شيء من التفهم بانتقالهم بين المحافظات".

أضف تعليق