04 آيار 2024 الساعة 18:07

غزة: اتحاد لجان الرعاية الصحية يتبرع بجهاز فحص مخبري لمجمع ناصر الطبي

2020-09-07 عدد القراءات : 652
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
زار وفد من اتحاد لجان الرعاية الصحية بقطاع غزة برئاسة رئيس مجلس إدارته أ. لؤي ابو معمر، اليوم الاثنين، مجمع ناصر الطبي. وكان في استقبالهم إدارة المجمع الطبي برئاسة مديره العام د. محمد خليل زقوت.
وقال أبو معمر إنه «رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الصحي الفلسطيني في قطاع غزة إزاء جائحة كورونا، إلا أننا مستمرون في التعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وكافة المؤسسات الصحية» .
وعبر أبو معمر عن شكره وتقديره للجيش الأبيض الذي يواصل الليل بالنهار، في بذل جهد كبير في محاربة «كورونا» والتخفيف من معاناة الناس، مؤكدًا أن الاتحاد سيوفر ما يلزم وفق الإمكانيات المتاحة.
وشدد أبو معمر على ضرورة التنسيق بين وزارة الصحة والمؤسسات الصحية في القطاع بشكل أوسع، لافتاً إلى أن ذلك يساهم في تقديم خدمة صحية إيجابية أكثر لشعبنا.
وفي إطار التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة واتحاد لجان الرعاية الصحية، تبرع الاتحاد بجهاز فحص مخبري للمختبر المركزي التابع لمجمع ناصر الطبي بغرض إجراء الفحوصات الطبية الكيميائية.
يشار إلى أن هذا الجهاز مخصص للفحوصات الكيميائية كوظائف الكلي والكبد والسكر، وتقدر تكلفته ب 30 ألف دولار.
 ومن جانبه، أثنى د. محمد خليل زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبي، على اتحاد لجان الرعاية الصحية  على هذا التبرع الكريم، معرباً عن سعادته البالغة بوصول هذا الجهاز والذي سيضيف نقلة نوعية على جودة الخدمات المخبرية المقدمة للمرضى. كما وجه شكره لكل من ساهم وبادر لوصول هذا الجهاز الحديث للمختبر داخل مجمع ناصر الطبى.
 من جهته، رحب المهندس علاء البطة رئيس بلدية خانيونيس  بهذه الخطوة التكاملية والدور التي تلعبه وتقوم به المؤسسات الصحية في قطاع غزة ما بين النطاق الحكومي والخاص ما يعطى الأثر الايجابي للخدمة المقدمة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» .
وفى الختام وبمشاركة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والطواقم التنفيذية والفنية والإدارية  قامت إدارة مجمع ناصر الطبي بجولة تفقدية من خلالها لأقسام المختبر، والإطلاع على الخدمات التي تقدم  للمرضى والمراجعين■






أضف تعليق