06 آيار 2024 الساعة 05:31

غزة : تمديد حظر التجوال ليومين وفصل كامل للمحافظات

2020-08-29 عدد القراءات : 589

غزة ( الاتجاه الديمقرطي)

قررت وزارة الداخلية في غزة يوم السبت، تمديد قرار حظر التجوال لمدة 48 ساعة اعتبارًا من الليلة، للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا داخل قطاع غزة
وأعلن الناطق باسم الداخلية إياد البزم في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة، عن القيام بالفصل التام والكامل بين محافظات قطاع غزة ومنع التنقل بينها بشكل بات ونهائي.
وأشار إلى فرض فصل مشدد لشمال القطاع بين كافة البلدات والمخيمات.
ودعا البزم جميع المواطنين بالتزام إجراءات السلامة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين
وطالب جميع مقدمي الخدمات بالتزام اجراءات السلامة، مشيرًا إلى تخصيص مكان في كل محافظة لحجز المخالفين بإجراءات السلامة والوقاية.
وقال إنه جرى حصر حركة مقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة مثل الغاز ومياه الشرب بأضيق نطاق جغرافي حتى نساهم في منع العدوى.
بدورها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء السبت، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، مشيرةً إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1004 عينة.
وأوضحت الوزارة، أن إجمالي تراكمي المصابين منذ آذار/مارس الماضي 257 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 182،  (145 من المجتمع و 37 من العائدين)، متعافين 72، وفيات 3، والمتواجدين في مراكز الحجر والعزل 2368 مستضاف".
وتابعت الوزارة: لازالت الطواقم الطبية المختصة تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة ومرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه تتطلب منع الحركة الا للضرورة القصوى ووفق الاجراءات الوقائية المشددة.
وأكملت: "المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين وفق اجراءات السلامة وطبقنا برنامج العلاج عن بعد للاستشارات الطبية في كافة المحافظات، وجهزنا مراكز فرز لحالات".
من جهة أخرى نفى الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة، أيمن البطنيجي، ما يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن رفع منع التجول في جنوب محافظات غزة.
وقال البطنيجي، في تصريح له عبر فيسبوك: "أَنفي أي خبر يتداول على بعض مواقع التواصل الإجتماعي من أنه سيتم رفع منع التجول في جنوب محافظات غزة".
وأضاف البطنيجي: "نتمنى من الجميع الإلتزام وعدم نشر أي معلومة دون التحقق من مصدرها لأن الجهات الحكومية ستقوم بملاحقة كل من ينشر أخبار كاذبة".
في ذات السياق المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم:  تقرر تمديد حالة حظر التجول في كافة المحافظات لمدة 48 ساعة أخرى اعتباراً من هذه الليلة، في إطار جهود منع تفشي كورونا.

أضف تعليق