05 آيار 2024 الساعة 01:33

«الديمقراطية» في العيزرية تشيد نصباً تذكاريًا لشهيدها نسيم ابورومي

2020-08-16 عدد القراءات : 702

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

شيدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بلدة العيزرية شرق العاصمة القدس،  نصبا تذكاريا لشهيدها الشبل نسيم مكافح ابورومي في ذكراه السنوية الأولى، الذي استشهد على عتبات مدينة القدس في عملية طعن مزدوجة برفقة الأسير الجريح حمودة الشيخ في شهر أب من العام 2019المنصرم.
وانطلقت الفعالية في منزل والد الشهيد،  بحضور رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ونادر جفال وحسن شحادة وجمال جعفر أعضاء اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ، وعصام فرعون رئيس بلدية العيزرية، وجمال ابوهلال رئيس جمعية مياه ابوديس، وايمان صلاح رئيسة جمعية صمود لتنمية المرأة، وخضر الشيخ والد الأسير الجريح حمودة الشيخ، ومصطفى عريقات والد الشهيد احمد عريقات، وحشد من أهالي بلدتي العيزرية وابوديس.
وانطلقت فعاليات افتتاح النصب التذكاري بكلمة للجبهة الديمقراطية قدمها عضو مكتبها السياسي رمزي رباح،  وقال أن الروح النضالية وصدق الانتماء الوطني للأرض والمقدسات الفلسطينية التي اكتسبها من عائلته ، وعنجهية الاحتلال وبطشه وعنفوانه وقمعه، صهرت شخصية الشهيد نسيم رغم صغر سنة، وأوجدت منه مناضلا يبحث عن حقه في أرضه وحريته، ما يدعونا لحفظ وصايا الشهداء والمحافظة على أرثهم والسير على خطاهم حتى انجاز حقوق شعبنا الفلسطيني.
وفي الملف السياسي أدان رباح  اتفاق الشراكة الذي جمع بين دولة الإمارات العربية ودولة الإحتلال، وقال إنه وخلافاً للإدعاءات بأن من شروط الإتفاق وقف خطة الضم، فإن الإتفاق شكل في حقيقة الأمر غطاء للمزيد من خطوات الضم التي لم تتوقف يوماً.
ودعا رياح الدول العربية، والأحزاب والقوى العربية إلى الضغط على دولة الإمارات العربية لتتراجع عن خطوتها نحو إتفاق شراكة مع دولة الإحتلال، لما يلحقه من أذى وضرر وكوارث بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية ومصالح الشعوب العربية، وما يقدمه في الوقت نفسه، من تنازل مجاني ودعم لسياسات دولة الإحتلال الهادفة إلى تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية .
وطالب رباح الى ضرورة تمتين أواصر الوحدة والصمود وذلك من خلال انهاء حالة الانقسام، والتوحد للتصدي لكافة المؤامرات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية ودولة الاحتلال الصهيونية .
وبدوره أوضح عصام فرعون ان عائلة ابورومي في بلدة العيزرية التي قدمت الشهيد والأسير تعد فخرا وأرثا نضالية للبلدة، واكد ان الشهيد نسيم كان نموذجا نضاليا أرعب كتيبة من الجنود مدججين بالسلاح، وأعلن إن الحق الفلسطيني ثابت لا يتغير وان الأجيال الفلسطينية لن تتنازل عن حقها في أرضها وسمائها وبحرها ومقدساتها.
وفي ختام المهرجان الخطابي كرمت الجبهة الديمقراطية عوائل الشهداء وجرى افتتاح النصب التذكاري التي شيد بجانب منزل الشهيد .

أضف تعليق