29 نيسان 2024 الساعة 10:48

«الديمقراطية» تعرض مع حركة أمل التطورات الفلسطينية العامة والمحلية

2020-07-22 عدد القراءات : 527

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

عرض وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع وفد من قيادة حركة امل الاوضاع الفلسطينية العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، عدنان يوسف، محمد خليل، علي محمود وخميس قطب. اما وفد حركة فقد ضم الاخوة: رئيس المكتب السياسي الحاج جميل حايك، واعضاء المكتب الشيخ حسن المصري، محمد الجباوي، حسن ملك وعباس قبلان.
وفد الجبهة عرض لمخاطر صفقة ترامب نتنياهو على القضية والحقوق الفلسطينية معتبرا ان هذه الصفقة هي عدوانية بشكلها ومضمونها وبجميع تفاصيلها، وهي فصلت على مقاس العدو الاسرائيلي، بل هي مشروع صاغه ورسم تفاصيله متطرفو البيت الابيض ونتنياهو، وبالتالي لا امكانية للاقتراب منها او بث اضاليل بامكانية الحوار بشأنها..
واكد بأن الشعب الفلسطيني يقف صامدا وموحدا في رفضه للمشروع الامريكي الاسرائيلي الذي بالامكان اسقاطه وافشاله من خلال وحدة وطنية فعلية تترجم في الميدان وفي البرنامج السياسي المدعوم بحركة مقاومة شعبية بجميع اشكالها وهذا ما يفتح الباب واسعا امام تطوير المواقف العربية والدولية لتكون اكثر اقترابا من الحق الفلسطيني. داعيا الى مزيد من الاجراءات والقرارات الفلسطينية التي من شأنها ان تعيد توحيد الساحة الفلسطينية في كل التجمعات..
كما عرض الوفد الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان سواء بفعل الازمة اللبنانية او نتيجة الازمة المالية في وكالة الغوث وتداعيات جائحة كورونا وما سببته من اغلاق انعكس سلبا على جميع الفلسطينيين الذي باتوا اليوم يعيشون حالة فقر وعوز على جميع المرجعيات المعنية التعاون من اجل التخفيف من وطأة الحياة المعيشية الصعبة..
واكد وفد الجبهة حرصه على تنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانية بروحية الحوار الاخوي المشترك الذي يصون كرامة اللاجئ الفلسطيني وعدم الاساءة اليه، واقرار حقوقه الانسانية بما يعزز امن واستقرار لبنان والمخيمات بعيدا عن كل سياسات التمييز..
وامل الوفد بشمول اللاجئين الفلسطينيين بالاستراتيجية الاقتصادية والاغاثية للحكومة اللبنانية والعمل على دفع الدول المانحة ووكالة الغوث لاعتماد خطة طوارئ اقتصادية وصحية لدعم الشعب الفلسطيني الذي يحتاج الى الدعم الاقتصادي لتعزيز حالة النأي بالنفس بعيدا عن الازمة اللبنانية وايضا لتوفير مقومات الصمود الاجتماعية في مواجهة صفقة القرن وتداعياتها المختلفة..
وفد الجبهة عبر عن شكره وتقديره للرئيس بري ولقيادة حركة امل في حرصهم على الوحدة الوطنية ورعايتهم الدائمة للحوار الفلسطيني لمواجهة المخاطر الكبرى التي تتهدد القضية الوطنية وآخرها خطة الضم الاسرائيلية التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من صفقة ترامب نتنياهو..

أضف تعليق