17 آيار 2024 الساعة 14:41

الصحة: وفاة مواطنين من الخليل بـ (كورونا)

2020-07-05 عدد القراءات : 534

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزيرة الصحة، مي الكيلة، اليوم الاثنين، وفاة مواطنين اثنين أحدهما سبعيني والثاني أربعيني في محافظة الخليل، إثر إصابتهما بفيروس (كورونا).
وأوضحت وزيرة الصحة، أن المواطنين، كانا يعانيان من أمراض مزمنة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 19.
وتحدثت الكيلة عن محافظة الخليل والتيأصبحت بأكملها  مصابة بفيروس (كورونا)، مشيرة إلى أنه لهذا السبب، سيخرج وفد وزاري لزيارة المدينة غداً الأحد.
وأضافت في تصريحات لـ (تلفزيون فلسطين) أن الأمور ليست تحت السيطرة؛ لأن الإصابات منتشرة لأكثر من حلقة لمخالطين في محافظة الخليل.
وقالت: إن الخليل أصبحت أكثر من نيويورك في نقل العدوى بفيروس (كورونا)، مشيرة إلى أن كل فرد مصاب، يمكن أن يعدي ثلاثة آخرين، وهذه مؤشرات سيئة كثيراً بالنسبة لانتشار الفيروس، والحالة خطيرة، وغير مسيطر عليها.
وشددت على أنه في حال أصبحت الإصابات عبارة عن حلقات لمخالطين، فإن الوباء يصبح مجتمعياً، والعدوى أصبحت في المجتمع.
كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، الليلة، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا من مدينة نابلس.
وأفاد الشخرة أن مواطنة (72 عاما) من سكان مدينة نابلس توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 17 حالة.
أظهرت دراسة جديدة قام بها موقع (corona.ps) عن تصدر فلسطين قائمة دول العالم خلال الأسبوع الماضي من حيث نسبة زيادة عدد الوفيات بفايروس كورونا.
من جهتها أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق، بفيروس (كورونا).
وأفادت الخارجية في تصريح مقتضب، عبر موقعها على (تويتر) أن الوفيتين تعودان للمواطنين، علي خليل الواوي (60 عاماً)، و إدريس سعيد سعد عباس (84 عاماً)، بسبب فيروس (كورونا).
وكانت دراسة جديدة قام بها موقع (corona.ps)
أظهرت تصدر فلسطين قائمة دول العالم خلال الأسبوع الماضي من حيث نسبة زيادة عدد الوفيات بفايروس كورونا.

أضف تعليق