30 نيسان 2024 الساعة 06:25

اشد يحتفل بالطلاب الثانويين في مخيم عين الحلوة

2020-06-28 عدد القراءات : 489

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني/أشد احتفالا تكريميا للطالبات بالمرحلة الثانوية في مدرسة بيسان في مخيم عين الحلوة بحضور الرفيق يوسف احمد عضو اللجنه المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورئيس الاتحاد في لبنان وحضور الرفيق فؤاد عثمان مسؤول الجبهة في المخيم ومدير مدرسة بيسان الاستاذ محمد يونس وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وقيادة الاتحاد في المخيم.
بدأ التكريم من عريفة الاحتفال الرفيقة فرح خطاب التي رحبت بالحضور وهنأت الطلبة الناجحين متمنية لهم دوام النجاح والتفوق كما ثمنت دور الهيئة التعليمية في مدرسة بيسان وحرصهم الشديد لتأمين مستقبل ناجح للطلبة.
كلمة الطلبة الناجحين القتها الطالبة بتول سلامه حيث هنأت الطلبة ووجهت شكرها لاتحاد الشباب الديمقراطي لرعايته حفل التكريم.
كلمة مدرسة بيسان القتها المعلمة هيام قدورة حيث هنأت الطالبات على نجاحهم متمنية لهم دوام النجاح وهم على اعتاب مرحلة جديدة فيها الكثير من التحديات والصعاب في ظل الاوضاع المعقدة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في لبنان وفي مقدمته الشباب عنوان المستقبل عنوان الازدهار عنوان التقدم والحضارة.
وتحدثت المربية هيام عن انجازات والنجاحات التي قدمتها مدرسة بيسان في هذا المجال ورغم كل شيئ بقيت مدرسة بيسان عنوان للنجاح وتقديم افضل ما لديها خدمة للطلبة ولشعبنا . وتمنت على الطلبة بضرورة التمسك بسلاح العلم والتعلم لانه عنوان الحياة السعيدة والكريمة وهو خطوة على طريق تحقيق حلمنا في العودة الى ربوع فلسطين.
كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني القتها الرفيقة سهيل سويد عضو قيادة الاتحاد في لبنان ومسؤولة منظمة مجد في المخيم.
  استهلت كلمتها  بتهنئة الطلاب المكرمين باسم الاتحاد ،كما وجهت  التهنئة و الشكر إلى الاساتذة والاهل اللذين ساهموا بالعمل على تحصين الطلاب بالعلم .
واكدت سهيلة  ان هذا العام نحتفل بهذا النجاح الذي يأتي في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا  والظروف الاقتصادية والمعيشية  الصعبة التي يعيشها شعبنا في لبنان ، ومع ذلك تمكن طلابنا من الاستمرار بالارادة الصلبة وبتمسكهم في العلم والنجاح لانه  السلاح الاقوى لشعبنا في نضاله وتضحياته وبقاء فلسطين شامخة، رغم المؤامرات والصعوبات فإن طلابنا استمروا في طريق التربية والعلم والتميز والابداع...
 وانتقدت تخلي الاونروا عن دورها واستمرارها في اجراءات  التقلصات التي تؤثر على مستوى التحصيل العلمي لطلاب شعبنا واكدت ان أشد سيستمر في بذل كل ما بوسعه لتمكين طلابنا بالاستمرار في طريق العلم عبر العلاقات مع الجامعات والعمل على تأمين الحسومات للطلاب لتمكينهم من تلقي العلم لتحصين مستقبلهم .
وطالبت الاونروا بتوفير كل المقومات للطلاب ليستمروا في مواصلة طريق النجاح  وانتقدت سياسة النقص في التجهيزات واكتظاظ الصفوف والترفيع الآلي ونقص المعلمين وغير ذلك.
كما طالبت الدول المانحة بالعمل على رصد موازنات للتعليم الجامعي ولكافة المراحل ،ووجهت   الشكر إلى  الجامعات التي تتعاون مع طلاب شعبنا الجامعيين وتلمسها لظروفهم المعيشة الصعبة، في وقت تعفي الأونروا نفسها من العديد من مسؤولياتها .
 وطالبت صندوق الرئيس بزيادة ما يقدمه الصندوق وإلغاء شروطه، و جددت دعوتها  للأونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية لبذل جهدهم لتامين تمويل لبناء جامعة فلسطينية لطلابنا في لبنان .
 وامدت استمرار الاتحاد بالوقوف الى جانب طلابنا لدعم مسيرتهم التعليمية، وشكرت  كل من كان له الفضل في هذا النجاح.
 واختتم الحفل بتوزيع شهادات التكريم للطلاب الناجحين ..

أضف تعليق