30 أيلول 2022 الساعة 15:50

تحذير من الصحة العالمية لحالة الاسترخاء الاجتماعي بغزة من كورونا

2020-04-25 عدد القراءات : 257

غزة  (الاتجاه الديمقراطي)

حذر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة، د.عبد الناصر صبح، من حالة "الاسترخاء الاجتماعي" في غزة، وما نتج عنها من ازدحام في الأسواق.
وقال في تصريحات صحيفة: إن الازدحام في الأسواق والأفراح التي تقام في البيوت أو على الأسطح أو الشاليهات، قد تؤدي إلى زيادة فرص انتشار فيروس (كورونا) المستجد.
كما أوصى بالتباعد الاجتماعي والتزام آداب العطس والسعال، وغسل اليدين باستمرار حال ملامسة أسطح غريبة غير نظيفة، مؤكداً أهمية ارتداء الملابس الوقائية للعاملين في القطاع الصحي والذين من الممكن أن يحتكوا بالمصابين بالفيروس أو المشتبه بإصابتهم، أما بخصوص العامة فشدد على ضرورة تجنب أماكن الازدحام ولبس الكمامة إذا اضطر لدخول منطقة مزدحمة وخلعها بطريقة صحيحة حال مغادرة هذه المنطقة، وغسل اليدين جيدًا تجنبًا للإصابة.
وأضاف صبح: "يجب عدم الاسترخاء في هذا المرحلة (...) ما وصلنا إليه من إنجاز كان نتيجة تضافر الجميع لمنع انتشار الفيروس، وحتى الآن نجحنا في عدم اختراقه للمجتمع ولم تكتشف أي حالة من داخله". وحذر أيضًا بقوله: "إذا ما تم الاسترخاء وأخذ الناس الأمور بسهولة، فستكون كارثة مستقبلية وقنبلة موقوتة يجب ألا نساهم في انفجارها".
وتحدث مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة، عن إجراءات وزارة الصحة الاحترازية للوقاية من فيروس (كورونا)، وقال إنها "صمام أمان لحماية المجتمع" في قطاع غزة من الجائحة العالمية.

أضف تعليق