14 آيار 2024 الساعة 11:10

الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين يدين الرسم الكاريكاتيري لجريدة الجمهورية ويدعوها الى الاعتذار

2020-04-14 عدد القراءات : 646
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
اعتبر الملتقى الديمقراطي للاعلاميين الفلسطينيين في لبنان (مدى) أن نشر جريدة الجمهورية اللبنانية لرسم كاريكاتيري يشبه الشعب الفلسطيني بالفيروس، إنما هي سقطة اخلاقية وخطيئة يجب محاسبة المسؤولين عنها، لأن السكوت عن هكذا ممارسات انما يشجع على ارتكاب مثل هذه الجرائم المرفوضة جملة وتفصيلا من جميع المؤمنين بالقيم الانسانية.
واعتبر الملتقى في بيان له وصل «الاتجاه الديمقراطي» نسخة منه، بأن هناك فارقاً بين حرية الرأي التي نجلها ونحترمها وبين الاساءة إلى الكرامة الانسانية للشعب الفلسطيني، وبالتالي فإننا نضع هذا الفعل المشين برسم الهيئات القضائية والامنية اللبنانية المعنية. كما ان الهيئات الصحفية والاعلامية اللبنانية كنقابة الصحافة ونقابة المحررين معنيتان بادانة هذا الرسم الذي لا يسيء الى الشعب الفلسطيني فقط بل والى الشعب والاعلام اللبناني الذي كان وما زال داعما لشعبنا وقضيته العادلة..
ودعا الملتقى في بيانه، جريدة الجمهورية إلى معالجة الأمر بشكل سريع عبر اعتذار علني للشعب الفلسطيني عن هذا الفعل الذي لا نعتقد ان هناك عاقلا يقبل به، الا اولئك الذين ما زالوا يعانون من عقدة اسمها «الفلسطيني» والذين لا يتنفسون الا عنصرية ويعيشون على فيروس الكراهية الذي بات يشكل خطرا على المجتمع ويجب وضع حد له عبر تعاون لبناني وفلسطيني يقفل وإلى غير رجعة كل مفردات الحرب وتفصيلاتها.■

أضف تعليق