06 آيار 2024 الساعة 04:20

نتنياهو يسعى لتجنيد زعماء العالم ضد قرار المدعية الدولية

2020-01-21 عدد القراءات : 477

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

 يصل رؤساء وزعماء دول العالم، إلى مدينة القدس المحتلة، عبر مطار اللد الدولي للمشاركة في "المنتدى الدولي حول المحرقة" الذي سيعقد في القدس بدءًا من يوم غد الأربعاء.
وذكرت مصادر عبرية أن عدد الزعماء والرؤساء الذين سيصلون يٌقدر بـ 41، إلى جانب مسؤولين حكوميين آخرين، قائلة إنه سيتم اليوم نشر 11 ألف عنصر من شرطة الاحتلال لتأمين وصولهم، وإغلاق الصالة الأولى في معبر مطار بن غوريون لاستقبالهم.
وقالت المصادر إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيطلب من زعماء تلك الدول، دعم إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية التي قررت التحقيق في جرائم حرب ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين.
وأضافت أن نتنياهو سيطلب منهم "التأكيد على أنه لا صلاحية للمحكمة بالتحقيق في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي - الفلسطيني"، وفق قوله، مشيرةً إلى أن نتنياهو أرسل طلبا لبعض زعماء الدول الذين سيحضرون، فيما إذا كانوا سيدعمون إسرائيل، إلا أن قلة ردوا عليه بشكل ايجابي.
وسيحاول نتنياهو استغلال المؤتمر لطلب المزيد من الدعم وممارسة ضغوط لمنع مثل هذا التحقيق، ومنع تسييس المحكمة والمؤسسات الدولية.
هذا ويصل الأربعاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيقوم بزيارة رسمية يجتمع خلالها مع رئيس نتنياهو، كما يصل الرئيس الفرنسي ماكرون الذي سيزور أيضا مدينة رام الله للاجتماع مع الرئيس محمود عباس .
في السياق قالت صحيفة هآرتس العبرية، إنّ : رئيس حكومة الاحتلال بنيامين سيطلب من الزعماء التدخل لمنع أي إجراءات وملاحقات قضائية لسياسيين ولعسكريين إسرائيليين، في أعقاب قرار المدعية الدولية فتح تحقيق في حرب إسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وأشارت الصحيفة إلى اعتزام استغلال نتنياهو فرصة وصول حوالي 40 من قادة العالم إلى "المنتدى العالمي للمحرقة، لحثّهم وتجنيدهم في صراع إسرائيل حول العالم ضد قرار المدعية في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فاتو بنسودا.

أضف تعليق