16 آيار 2024 الساعة 21:10

غزة: وقفة احتجاجية بحي الشجاعية لـ«الوحدة العمالية» للمطالبة بتعبيد شوارعه الفرعية

2019-12-18 عدد القراءات : 541
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت كتلة الوحدة العمالية في محافظة شرق غزة ولجنة حي الشجاعية، اليوم، وقفة احتجاجية في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، للمطالبة بتعبيد الشوارع الفرعية بالحي، وسط مشاركة صف واسع من وجهاء وفعاليات اجتماعية وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية، وحضور الرفاق، بشير شلح مسؤول فرع الشجاعية بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعبد الحميد حمد مسؤول هيئة محافظة شرق غزة وعضو اللجنة المركزية للجبهة، ورائد خلف مسؤول كتلة الوحدة العمالية بمحافظة شرق غزة وأعضاء الجبهة بحي الشجاعية.
من جهته، قال مسؤول المنطقة القطاعية العمالية بحي الشجاعية أحمد سعد، «نقف اليوم لتسليط الضوء على معاناة أبناء حي المنصورة الذي يعاني من ضعف البنية التحتية والشوارع المعبدة وأعمدة الإنارة والتي تلحق الضرر بسكان الحي». مضيفاً: «تزداد المعاناة مع بدء فصل الشتاء، حيث تغرق الشوارع بمياه الأمطار وتعرقل حركة تنقل المواطنين وتهدد منازلهم وتلحق الضرر البالغ بهم».
وطالب سعد في كلمة باسم كتلة الوحدة العمالية الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية، الجهات المختصة كافة بالعمل السريع والعاجل على معالجة المشاكل التي يعاني منها الحي والعمل على تعبيد الشوارع الفرعية وتوفير بنية تحتية للتخفيف من معاناة المواطنين.
وأوضح سعد أن الكتلة ستواصل خطواتها وتحركاتها النضالية حتى إنهاء معاناة المواطنين وضمان حياة كريمة لهم وتأمين البيئة الصحية والبيئية لسكان الحي.
ومن جانبه، أشار المختار أبو وائل السويسي في كلمة لجنة حي الشجاعية، إلى الجهود التي تبذلها لجنة الحي مع الجهات المختصة لتعبيد الطرق الفرعية وتأهيل البنية التحتية وإنارة الشوارع.
ونوه السويسي إلى وجود مؤشرات إيجابية مع بداية العام القادم عبر المنحة الكويتية لتمويل الشوارع الفرعية في حي الشجاعية بما فيها حي المنصورة. ■





أضف تعليق