05 آيار 2024 الساعة 15:51

لجنة حق العودة : في يوم التضامن نستذكر التضحيات التي قدمتها الثورة الفلسطينية

2019-11-28 عدد القراءات : 352

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

قالت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة في بيان لها بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني إن تاريخ التاسع والعشرين من تشرين ثاني يحمل  في كل عام، ذكرى تاريخية اليمة، حولها الشعب الفلسطيني بفعل مقاومته المجيدة الى مناسبة لتذكير العالم اجمع بواجب التضامن معه.
وفيما يلي النص الكامل للبيان..
يحمل تاريخ التاسع والعشرين من تشرين ثاني في كل عام، ذكرى تاريخية اليمة، حولها الشعب الفلسطيني بفعل مقاومته المجيدة الى مناسبة لتذكير العالم اجمع بواجب التضامن مع قضيته العادلة التي ترتكز على برنامج الاجماع الوطني الفلسطيني: العودة وتقرير المصير والتحرر الوطني من الاستعمار الاستيطاني على ارض فلسطين.
نستذكر في هذا اليوم التاريخ الوطني المشترك بين الشعبين الاردني والفلسطيني، ومسيرة الكفاح الطويل منذ الانتداب البريطاني ضد المشروع الصهيوني الاحلالي. وتتوجه اللجنة العليا لحق العودة بتحية الاكبار والاجلال لكل الشهداء الاردنيين الذين سقطوا على ارض فلسطين او من اجلها وفي سبيل حماية المشروع القومي العربي التحرري.
في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نستذكر بقوة التضحيات الجسام التي قدمتها الثورة الفلسطينية، ونستنكر التطبيع العربي الرسمي مع العدو الصهيوني، والتساوق مع مشاريعه التوسعية على حساب ارض وشعب فلسطين وقضيته.
كما نحيي بنفس القوة ارواح الشهداء وعذابات الاسرى والجرحى ونؤكد على ان لا سبيل لتحقيق الاماني القومية الفلسطينية الا بالمقاومة ضد الاحتلال ووحدة الصف واستثمار كل الدعم الدولي الرسمي والشعبي في خدمة القضية الوطنية الفلسطينية.
في يوم التضامن نؤكد على ما اعلنه الشعبان الاردني والفلسطيني:
لا لصفقة القرن المشبوهة ولا لمشروع اسرائيل الكبرى.
واننا على يقين من انتصار أعدل قضية في التاريخ الحديث ألا وهي القضية الوطنية الفلسطينية.

أضف تعليق