05 آيار 2024 الساعة 22:08

«الديمقراطية» تستعرض في مجلسين سياسيين لكوادرها في محافظتي رفح وغرب غزة الأوضاع السياسية والانتخابات

2019-11-27 عدد القراءات : 676
غزة، رفح (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مجلسين سياسيين موسعين لكوادرها في محافظة غرب غزة ورفح لنقاش مقتطفات من البلاغ السياسي الصادر عن دورة اجتماعات المكتب السياسي للجبهة «دورة الشهداء والأسرى».
حيث ناقش المجلس الموسع في محافظة غرب غزة بفرع الشيخ رضوان الذي حمل عنوان «الانتخابات.. الرؤية والمطلوب» واستهدف الكادر التنظيمي الأول بالمحافظة بحضور الرفيق طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة، والرفيق عبد الرحمن غانم عضو القيادة المركزية ومسؤول فرع الشاطئ، والرفيق نائل سحويل عضو القيادة المركزية ومسؤول فرع الشيخ رضوان والرفيق جمال الضبة مسؤول فرع الصبرة.
فيما ناقش المجلس الكادري الموسع في محافظة رفح، مقتطفات من البلاغ السياسي الصادر عن المكتب السياسي للجبهة، الذي حضره الرفيق أبو ظريفة، وإبراهيم أبو حميد عضو القيادة المركزية ومسؤول الجبهة في محافظة رفح إلى جانب أعضاء القيادة المركزية ولجنة المحافظة وأعضاء الفروع.
واستعرض أبو ظريفة في المجلسين المنفصلين الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل الانقسام وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية.
وشدد أبوظريفة على ضرورة إجراء الانتخابات الشاملة للرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في مواعيد متفق عليها وفق نظام التمثيل النسبي الكامل. لافتاً ضرورة إجراء الانتخابات في قطاع غزة والضفة الفلسطينية وقطاع غزة.


محافظة غرب غزة- فرع الشيخ رضوان

ودعا أبو ظريفة لاغتنام فرصة الدعوة للانتخابات من أجل العودة إلى طاولة الحوار الوطني بحضور ممثلي الفصائل كافة والمجتمع المدني بمستوى مقرر للتوافق على مجريات الانتخابات وضمان الاعتراف بنتائجها في ظل من الحرية والديمقراطية والشفافية والنزاهة، بحيث تشكل خطوة نحو إنهاء الانقسام وإعادة تشكيل وتوحيد المؤسسات الوطنية على أسس ديمقراطية لمواصلة الطريق قدماً نحو إعادة بناء الحركة الوطنية الفلسطينية، بما يوفر لشعبنا العناصر الضرورية لمواصلة النضال، في مواجهة المشاريع الأميركية – الصهيونية،  وفي مقدمها «صفقة ترامب – نتنياهو»، ولأجل الفوز بحقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال والسيادة.
ومن جهته، توجه أبوحميد بالتحية لشهداء الحركة الأسيرة الذي يواجهون سياسات الاحتلال التعسفية ومنها التعذيب والعزل الانفرادي والإهمال الطبي ومنع الزيارات وسوى ذلك من الانتهاكات بحق الأسرى.


محافظة رفح

وطالب أبوحميد القيادة الرسمية بتدويل قضية الأسرى ونقل ملف الجرائم الإسرائيلية بحقهم ومنها ملف الشهداء الأسرى لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالخروج عن صمتها والوقوف أمام مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية اتجاه الأسرى.
وفي ختام المجلسين، قدم المجتمعون العديد من الاقتراحات والنقاشات أثرت على موضوعات المجلسين الكادريين. ■

أضف تعليق