03 آيار 2024 الساعة 04:36

عشرات الاصابات بقمع الاحتلال فعاليات جمعة يسقط وعد بلفور على حدود غزة

2019-11-01 عدد القراءات : 455

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، مساء  الجمعة، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في فعاليات الجمعة الـ 81 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي حملت عنوان جمعة يسقط وعد بلفور بالتزامن مع الذكرى 102 لهذا الوعد المشؤوم.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إصابة 96 مواطنًا، بجراح مختلفة منهم 57 أصيبوا بالرصاص الحي، وذلك جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة.
وذكر الهلال الاحمر الفلسطيني بأن المسعف المتطوع سامي موسى ابو مصطفى (35 عام) أصيب بطلق رصاص في اليد اليسرى اثناء عمله الانساني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وتم نقله للنقطة الطبية للعلاج.
وتوافدت الجماهيرالفلسطينية عصر اليوم إلى مخميات العودة الخمسة المنتشرة على طول السياج الحدودي شرق القطاع للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 81 لمسيرات العودة وكسر الحصار.
من جهتها أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الجمعة ، بأن الجمعة المقبلة من الفعاليات الأسبوعية على حدود قطاع غزة الشرقية ستحمل عنوان مستمرون.
وفي بيان صحفي بختام فعاليات الجمعة الـ 81 من مسيرات العودة التي حملت عنوان يسقط وعد بلفور ، دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ 82 بعنوان مستمرون تأكيدا على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار ورفضا لتهديدات العدو بالاغتيال والاجتياح ورفضا لاستباحة الضفة الغربية وهدم بيت ام ناصر ابو حميد بمخيم الامعري وتأكيدا منا على ان بلفور ووعده قد مات بصمودنا وبقي شعبنا وحقوقه المشروعة".حسب البيان
وأكدت الهيئة مجددا على استمرار مسيرت العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق اهدافها وقالت «إنها ستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي وتطويرها باعتبارها مسار كفاحي مستدام أعاد رسم الأمل أمام الأجيال وجعلت فلسطين حاضرة في الذهن وقريبة من عيون وقلوب الاجيال الصاعدة كما كانت دوما على مدار ما يزيد عن سبعون عاما».
كما أكدت على رفض الشعب الفلسطيني في اماكن اللجوء والشتات لوعد بلفور ونتائجه وتمسك شعبنا بحقه في العودة الى ارضه ومقاومتة حتى يلغي نتائجه وتداعياته المتمثلة بالاحتلال والاغتصاب لفلسطين.

أضف تعليق