29 آذار 2024 الساعة 17:11

كرينبول: حقوق اللاجئين الفلسطينيين محمية

2019-09-12 عدد القراءات : 736

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بيير كرينبول، اليوم الخميس، إن اللاجئين الفلسطينيين موجودون وحقوقهم محمية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف كرينبول في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية خلال زيارته الى العاصمة اللبنانية بيروت، أنه يجب الاعتراف بان التفويض الممنوح لوكالة الاونروا جاء من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن هذا التفويض سيظل محمياً، مطالباً المجتمع الدولي بالدعم الكامل في هذا الصدد.
وأشار إلى أنه من الواضح أننا نشهد في هذه المرحلة نوايا وادعاءات لدى البعض بأن اللاجئين الفلسطينيين غير موجودين، ولكن في الحقيقة هم موجودون.
وتابع كرينبول أنه يجب أن نفهم أن اللاجئين الفلسطينيين لديهم حقوق ولقد تكلمنا عن حقوقهم في التعليم وأنها يجب أن تبقى محمية، وأيضا في جميع الاجتماعات التي أجريناها وسنجريها في لبنان.
واستطرد « هنالك حق مهم جداَ وهو حق العمل لحماية وتطوير الحالة الاقتصادية والاجتماعية للاجئين وخصوصا في لبنان، لذلك فكل هذه الجهود المستمرة لحماية ومعرفة حقوقهم، وأيضا الحصول على الخدمات التي يستحقونها، لذلك نحتاج الدعم السياسي والمادي من المجتمع الدولي».

أضف تعليق