19 نيسان 2024 الساعة 16:31

الحكومة العمانية تتبرع بمساعدات مالية للعائلات الفقيرة بغزة

2019-07-07 عدد القراءات : 385

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

تبرعت حكومة سلطنة عمان بمبلغ 333,900 دولار لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابع للأونروا في غزة. ومن خلال هذا التبرع السخي تمكنت الأونروا من توزيع المساعدات المالية على 2,226 أسرة فقيرة ممن يعيشون على أقل من 1.74 دولار يومياً للفرد والمسجلين في شبكة الأمان الاجتماعي التابعة للأونروا.
إن الأسر المستحقة يجب أن تكون مكونة من أربعة أفراد على الأقل وألا يكون لديها مصدر دخل ثابت من الأونروا أو من السلطة الفلسطينية أو من المنظمات الدولية الأخرى وألا تكون قد استفادت هذه الأسر من تبرعات سابقة مثل لحوم الأضاحي أو اللحوم المجمدة أو طرود سحور رمضان. حيث ستحصل الأسر المستحقة على مساعدة مالية بمقدار 150 دولار أميركي.
وقال السيد عاصم أبو شاويش، رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا: «إن هذه المساعدة السنوية السخية من حكومة سلطنة عمان تعطي بصيصاً من الأمل لأسر اللاجئين الأشد فقراً والأكثر احتياجاً في غزة، الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية. إنه من خلال هذه المساهمة، يمكن للأونروا أن تساعد وتخفف من معاناة 8,904 لاجئ (2,226 أسرة)».
ومن الجدير بالذكر أنه منذ عام 2009، تقدم حكومة سلطنة عمان مساعدات نقدية بشكل سنوي لعائلات اللاجئين الفلسطينيين من خلال الأونروا في الأردن ولبنان وغزة.

أضف تعليق