19 نيسان 2024 الساعة 22:39

7 شهداء وعشرات الجرحى .. والعدوان الإسرائيلي على القطاع يتواصل

2019-05-04 عدد القراءات : 585

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزراة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاحد، عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع منذ صباح امس السبت وحتى الان، الى سبعة شهداء منهم (سيدة وجنينها ورضيعة) و47 اصابة بجراح مختلفة.
وحسب بيان صدر عن وزارة الصحة الشهداء هم:
1. الشهيد عماد محمد نصير 22 عام شمال قطاع غزة.
2. الشهيدة الرضيعة صبا محمود ابو عرار سنة ونصف شرق غزة.
3. الشهيدة فلسطين صالح ابو عرار 37 عام شرق غزة.
4. الشهيد الجنين "عبد الله ابو عرار " استشهد في احشاء امه الشهيدة فلسطين ابو عرار.
5. الشهيد خالد محمد ابو قليق 25 عام شمال قطاع غزة
6.محمود صبحي عيسى 26 عام في المنطقة الوسطى.
7.فوزي عبد الحميد بوادي 24 عام في المنطقة الوسطى.
وكان  شابان فلسطينان، استشهدا فجر اليوم الاحد، جراء غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين بمخيم البريج وسط قطاع غزة، وذكرت مصادر محلية مطلعة أن الشابين محمد صبحي عيسى (26 عاما)  وفوزي بوادي ( 23عاما) استشهدا اثر استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي مجموعة من المواطنين غرب مخيم البريج.
وأفادت وزارة الصحة بأن الطفلة صبا محمود أبو عرار(سنة وشهران) استشهدت، كما استشهدت والدتها فلسطين صالح ابو عرار (37 عاما) وهي حامل متأثرة بجروحها الخطيرة التي أصيبت بها، كما أصيبت شقيقة الطفلة بحروح متوسطة جراء الاستهداف الاسرائيلي لمنزلهم في مدينة غزة.
وجاء ذلك عقب غارات وقصف مدفعي اسرائيلي شرق حيي الشجاعية والتفاح والزيتون شرق المدينة.
هذا وقد دمرت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، عمارة سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن طائرة حربية اسرائيلية من طراز إف 16 استهدفت بعدة صواريخ عمارة تعود لعائلة اقطيفان كما تضم مبنى وكالة «الأناضول» التركية، قرب دوار حيدر عبد الشافي في حي الرمال بالمدينة، وذلك بعد تعرض العمارة للاستهداف من قبل طائرات استطلاع.
كما أفادت وزارة الصحية الفلسطينية في القطاع عن تضرر 4 سيارات خدمات صحية وتحطم زجاجها وبالاضافة تضرر المكاتب الادارية ومحتوياتها في محطة دائرة النقل والمواصلات التابعة لوزارة الصحة عند استهداف قوات الاحتلال لعمارة قطيفان بغزة.







 
 

أضف تعليق