03 آيار 2024 الساعة 06:20

مطالبات للالتفاف حول القضية الفلسطينية وتوفير الحماية المالية

2019-04-20 عدد القراءات : 651

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

قال رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين: «إن المطلوب من الدول العربية، الالتفاف حول القضية الفلسطينية، وحول شعبنا وقيادته الشرعية، وتوفير الحماية السياسية والمالية للشعب الفلسطيني».
وأكد المالكي، مساء السبت، ضرورة تنفيذ القرارات التي اعتمدت في السابق والالتزامات المالية، خاصة فيما يتعلق بتفعيل شبكة الأمان المالية العربية، والتي تم الحديث عنها كثيراً، مشدداً على أن هناك حاجة ماسة لها الآن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.
وقال: "إن الرئيس محمود عباس، سيلتقي أخاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح غدٍ، للتشاور والتنسيق بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، وسيطلعه على آخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، والإجراءات التي تقوم بها إسرائيل بحق شعبنا، وعدم تطبيق الاتفاقيات الموقعة بيننا، إضافة إلى مخاطر ما يسمى بـ (صفقة القرن) وتداعياتها على القضية الفلسطينية".
في سياق ذلك أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، وجود توافق لدى الدول الأعضاء في الجامعة العربية، على ضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67، مشيراً إلى وجود تحديات تحتاج للتعامل معها وتجاوزها عبر إظهار التضامن العربي.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية جنوب أفريقا، منوهاً إلى أن اجتماع مجلس الجامعة العربية غدا سيتم فيه الاستماع للرئيس الفلسطيني محمود عباس حول رؤية فلسطين لتحقيق السلام، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بحسب ما جاء على موقع (اليوم السابع).

أضف تعليق