29 نيسان 2024 الساعة 02:16

سفير فلسطيني: تحركات دولية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

2023-03-09 عدد القراءات : 322

القاهرة (الاتجاه الديمقراطي)
عقب سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، اليوم الخميس، على توجه دولة فلسطين إلى المحافل الدولية؛ لتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقال اللوح خلال تصريحات إذاعية: «إن دولة فلسطين أخذت موافقة عربية على مشاريع القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والتطورات السياسية وجميع البنود التي تتعلق بفلسطين»
وأضاف: أن المجلس الوزاري على مستوى الجامعة العربية أكد على مركزية القضية الفلسطينية، والتضامن العربي الكامل وإدانة الجرائم الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية وما يتعرض له قطاع غزة من حصار اسرائيلي ظالم ومستمر.
وأشار إلى أن المجلس الوزاري يدعم التوجه القانوني على المستوى الدولي تنفيذاً لقرار الجمعية العامة برفع التوصية لمحكمة العدل الدولية لإصدار فتوى قانونية حول مدى عدم شرعية الاحتلال المستمر على الأراضي الفلسطينية.
وحول الحماية الدولية، أكد اللوح على استمرار الجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية، لتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني حيث أكد المجلس الوزاري على مستوى الجامعة العربية أكد على طلب دولة فلسطين وطالب من مجلس الأمن بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

 

أضف تعليق