03 آيار 2024 الساعة 18:52

وفد «الديمقراطية» يلتقي نائب رئيس مجلس النواب العراقي

2019-04-18 عدد القراءات : 435

بغداد (الاتجاه الديمقراطي)

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً قالت فيه إن وفدها الذي يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، أجرى اليوم مباحثات سياسية مع الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي.
وقالت الجبهة إن وفدها أكد على أن الخطر الذي يتهدد القضية الوطنية الفلسطينية يتمثل بصفقة ترامب، والإنقسام الداخلي، وهذا يتطلب، بناء لرأي الجبهة، إعادة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام بالإنتخابات الشاملة، وتطبيق قرارات المجلس الوطني بإعادة تحديد العلاقة مع دولة الإحتلال، ووقف التطبيع مع إسرائيل، ودعم نضالات الشعب الفلسطيني.
كما قدم وفد الجبهة مذكرة إلى نائب رئيس مجلس النواب العراقي، تدعو فيها المجلس إلى سن القوانين الكفيلة بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق الشقيق.
الدكتور الحداد، من جانبه شدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العراق والعرب الأولى، وأن العراق بشعبه ومؤسساته وقياداته يقف دون شروط إلى جانب الشعب الفلسطيني وشُدد الدكتور الحداد على ضرورة إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الداخلية باعتبارها السلاح القوي الذي يحفظ البيت الفلسطيني من أعاصير صفقة ترامب وسياسة الاحتلال.
وفد الجبهة ثمن غالياً التضحيات الجسام  التي دفعها العراق، في مكافحة الإرهاب وصون وحدة أراضيه وشعبه وعبر عن إرتياحه لعودة العراق إلى موقعه الفاعل في الحالتين العربية والإقليمية، خاصة في دعمه للقضية الفلسطينية.
 ضم وفد الجبهة نائب الأمين العام فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي خالد عطا، وممثل الجبهة في العراق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية فيها، علي سليمان ( أبو ماهر ).

أضف تعليق