27 نيسان 2024 الساعة 17:25

الهيئة الوطنية تؤكد على المشاركة «بمليونية العودة والأرض» والحفاظ على سلميّتها

2019-03-28 عدد القراءات : 750

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على الإضراب الشامل يوم السبت 30 مارس، الموافق لذكرى يوم الأرض الخالد، وأهابت بمختلف المؤسسات التعليمية والأهلية والدولية الالتزام بالإضراب للمشاركة بالفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة.
وقالت الهيئة، في مؤتمرِ عقدته ظهر اليوم الخميس 28 مارس، في موقع ملكة شرق مدينة غزة إنّ : « فعاليات المليونية ستنطلق من مختلف محافظات القطاع، بعد الظهر. داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني في كلّ أماكن تواجدهم للمشاركة في فعاليات يوم الأرض».
وشددت على اللجوء للطابع الشعبي السلمي لجميع الفعاليات في مسيرات يوم الأرض لقطع الطريق على مخططات الاحتلال ، الذي يُريد إراقة دماء المتظاهرين السلميين، لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست المقبلة، داعيةً الجماهير الفلسطينية إلى التركيز في أنشطتهم وفعالياتهم على التراث الفلسطيني والإبداعات المختلفة، كي يعلم العالم أجمع إصرار شعبنا على الحياة رغم الحصار والعدوان.
ودعت الهيئة المشاركين في فعاليات لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قناصة العدو الصهيوني، وعدم فتح مواقع جديدة سوى المخيمات الخمس المخصصة والمحددة من قبل الهيئة الوطنية ولجانها المختلفة في المخيمات، كما دعت للتعاون التام مع لجان النظام والضبط المنتشرة وهم بالآلاف للحفاظ على سلامة الجماهير.
وطالبت المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، ووسائل الإعلام كافة، بالحضور ومتابعة هذا اليوم، الذي يُجسد الانتماء وقدرة هذا الشعب على الصمود والعطاء والعمل من أجل الحرية والعودة وكسر الحصار، كما دعت الهيئات الدولية كافة لتوثيق ورصد انتهاكات الاحتلال.


أضف تعليق