28 نيسان 2024 الساعة 03:18

التجمع الديموقراطي الفلسطيني يرحب بتقرير لجنة الامم المتحدة حول جرائم الحرب في مسيرات العودة

2019-02-28 عدد القراءات : 323
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
رحب التجمع الديموقراطي الفلسطيني بتقرير لجنة الامم المتحدة حول جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار.
وأكد التجمع الديموقراطي في تصريح صحافي، أن هذه الاستخلاصات التي وصلت اليها لجنة التحقيق الاممية والتي اكدت ان قوات الاحتلال قد قامت بقتل المتظاهرين السلميين بشكل ممنهج وبدون ان يشكل اي منهم خطرا او تهديدا على حياة جنود الاحتلال، مما يجعل هذه الجرائم ترتقى لدرجة الجرائم ضد الانسانية وجريمة حرب يتحمل مسئوليتها جيش الاحتلال وقيادته السياسية.
وطالب التجمع الديموقراطي مؤسسات المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان بإحالة هذه الملفات الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة جنود الاحتلال وحكومتهم على هذه الجرائم حتى لا يفلت المجرمون من العقاب وتبقى دولة الاحتلال مارقة على القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وثمن التجمع الديموقراطي الفلسطيني دور أهالي الشهداء والجرحى والهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ومؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها مؤسسات حقوق الانسان الفلسطينية على تعاونهم مع لجنة التحقيق الدولية وتزويدها بالمستندات والادلة التي سهلت قيامها بمهامها.

أضف تعليق