04 آيار 2024 الساعة 11:44

الاحتلال يقمع فعاليات الحراك البحري شمال غرب القطاع ويعتدي على المصلين بالأقصى

2019-02-19 عدد القراءات : 438

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي وحالات اختناق، مساء اليوم الثلاثاء، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات الحراك البحري الـ 24 على الحدود المائية شمال غرب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية وطبية بأن قوات الاحتلال اعترضت قوارب الصيد المشاركة في الحراك البحري وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز تجاه المواطنين المشاركين في فعاليات اسناد الحراك البحري قبالة موقع «زيكيم» العسكري الإسرائيلي على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال غرب القطاع ، مما أدى إلى إصابة  عدد من المواطنين.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن« 20 مواطنا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب قطاع غزة، فيما ذكر مسعفون بان 39 مواطنا أصيبوا خلال الحراك البحري بينهم 18 إصابة بالرصاص الحي و4 إصابات بالرصاص المطاطي، و16 بضربات قنابل الغاز المسيل للدموع، واصابات بشظايا» .
وانطلقت فعاليات الحراك البحري الـ 24 التي تنظمها هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، عصر اليوم، ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار، من منطقة "الواحة" على شاطئ بيت لاهيا  بمشاركة عدد من قوارب الصيد تحمل على متنها عشرات المواطنين رافعين الأعلام الفلسطينية وصورا للشهداء، وبمساندة حراك بري في المنطقة ذاتها..
وفي القدس المحتلة اصيب عدد من المصلين واعتقل آخرون، الليلة، عقب اقتحام قوات شرطة الاحتلال الاسرائيلي لساحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء عليهم.
وقالت مصادر مقدسية ان جنود الاحتلال اعتدوا على المصلين بالضرب المبرح واعتقلوا عددا كبيراً منه، عرف منهم امين سر حركة فتح بالبلدة القديمة من مدينة القدس، ناصر قوس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت إصابة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى..
وكان عشرات الشبان أزالوا اليوم البوابة التي وضعتها سلطات الاحتلال أمام باب الرحمة وأغلقتها بالسلاسل الحديدية.
وأدى عشرات المواطنين المقدسيين، مساء اليوم، صلاتي المغرب والعشاء في منطقة "باب الرحمة" داخل المسجد الأقصى المبارك.

أضف تعليق