19 نيسان 2024 الساعة 06:22

«الديمقراطية» في أسبانيا تشارك في فعالية دعم الأسرى

2019-02-04 عدد القراءات : 613

مدريد (الاتجاه الديمقراطي)

شارك وفد من منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في إسبانيا  في فعالية سياسية وثقافية تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعماً لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار،  بدعوة من  أنصار الجبهة الديمقراطية في منطقة الشمال .
افتتحت الفعالية بعرض لفيلم قصير  إسمه «كان حلم» للمخرجة حنين كلاب الذي يحاكي معاناة المرأة الفلسطينية  الأسيرة  في سجون الإحتلال الإسرائيلي.
 وشرحت كلاب المعاناة والصعوبات المادية والفنية واللوجستية التي يعاني من القطاع الفني في غزة، وذلك إنطلاقاً من تجربتها الشخصية في مجال الفن، كما نقلت الصورة الحقيقية لما يجري على الحدود مع اسرائيل  وكيف تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلية بقتل المحتجين بدم بارد لزيادة نسبة الإعاقات بين فئة الشباب.
وانتقدت كلاب التعتيم الصحافي الممنهج وتغطية على جرائم العدو الإسرائيلي وبتواطؤ من المجتمع الدولي وبعض المنظمات الدولية أيضآ.أضف إلى ذلك المضايقات التي تمارسها القوى الفعالة في غزة لكي لا يتم فضح الانتهاكات وسياسة تكميم الافواه.
نقلت كلاب لجمهور الحاضرين الأوضاع التي يعانيها الفلسطينيين في القطاع بسبب مضايقات الإحتلال والحصار المفروض والذي من أكبر نتائجه زيادة نسبة الفقر والضغوط النفسية على أبناء غزة بشكل عام ،  كما تحدثت عن المعتقلين الأطفال والمرأة الأسيرة.
بدوره قدم الرفيق أبو فيكتور محاضرة ضمن أعمال الجلسة الثانية قام تناول فيها تطورات الوضع الفلسطيني وعملية السلام بشكل عام ووضح الهجمة الأمريكية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وسعي الإدارة الأمريكية لفرض صفقة القرن المبنية تجريد الشعب الفلسطيني من أبسط حقوقه التاريخية والسياسية المعترف بها دولياً عبر فرض واقع جديد مثل اعترافهم بأبدية القدس كعاصمة لإسرائيل ودعمهم للاستيطان والعمل على إلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.
 أيضا عرج الرفيق أبو فيكتورعلى بعض القضايا الدولية مثل قضية فنزويلا ومحاولة  الإدارة  الأمريكية  لقلب نظام الحكم الشرعي للريس مادورو  المنتخب من قبل الشعب الفنزولي. ترامب واداره تسعى لإحضار حكومة فنزولية عميلة تخدم مصالحها وتستطيع من خلالها السيطرة على البترول الفنزولي.
واختتمت الفعالية بدعوة الحضور لتناول بعض المأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية، على أنغام موسيقى واهازيج شعبية فلسطينية، والتي رافقها بيع بعض المطرزات والهدايا التذكارية من التراث الفلسطيني للحضور تحت إدارة وتنسيق الرفاق المتضامنين.

أضف تعليق