04 آيار 2024 الساعة 11:37

الاحتلال ينقل رسالة تهديد إلى «حماس» عبر الوسطاء .. الهدوء أو المواجهة

2019-02-02 عدد القراءات : 430

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، بان الاحتلال الإسرائيلي نقل رسالة عبر الوسطاء إلى حركة «حماس» مفادها إما اختيار الهدوء أو المواجهة العسكرية.
وحسب القناة العبرية، فإن إسرائيل طالبت في هذه الرسالة التي تم نقلها عبر الوسيط المصري، وعبر نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة، حركة «حماس» بوضع حد للمسيرات على الحدود.
وأكدت إسرائيل أنها لن تتردد في خوض حملة عسكرية على الرغم من التوقيت واقتراب موعد الانتخابات، مشددةً في رسالتها على أن الانتخابات لن تقيدها عن أي تحرك عسكري.
كما شددت إسرائيل في رسالتها على أنها يمكن أن تتخذ قرارات صعبة حتى أثناء الانتخابات، وأنها لا تخشى الحرب.
على الجانب الآخر اعلنت حركة حماس،  أن وفد جهاز المخابرات المصرية وعد خلال اجتماعه مع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، باستمرار فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين.
وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، إن وفد المخابرات المصرية وعد خلال اجتماعه مع هنية بمدينة غزة، باستمرار فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، وبمواصلة إجراءات القاهرة للتخفيف من الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وفتحت السلطات المصرية، الثلاثاء، معبر رفح أمام حركة المسافرين في الاتجاهين، للمرة الأولى منذ انسحاب موظفي السلطة الفلسطينية منه في 7 يناير/ كانون الثاني الماضي.
ولم يصدر عن السلطات المصرية تفاصيل، بشأن إعادة فتح المعبر، أو مدة فتحه.

أضف تعليق