30 نيسان 2024 الساعة 06:04

الأحمد: إقرار بزيادة نسبة الرواتب ومشاورات لتشكيل حكومة فصائلية بدون حماس

2019-01-26 عدد القراءات : 343

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، أن مشاورات تجري لتشكيل حكومة فصائلية جديدة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، لافتاً إلى أن حركة حماس لن تكون طرفاً فيها.

وأوضح الأحمد، في تصريح  صحفي أن هناك مشاورات لتشكيل حكومة جديدة خلال الأسابيع المقبلة، مضيفاً: «تمكسنا بحكومة التوافق من أجل جهود إنهاء الانقسام، وحماس لا تريد إنهاء الانقسام ».

وتابع الأحمد: «لم يعد هناك مبرر لاستمرار وجود حكومة التوافق؛ لذلك كان أساس الحكومة بين الفصائل وحماس ولم يعد مبرر لها، والمشاورات تجري لتشكيل حكومة وحدة وطنية فصائلية، والمقصود بذلك حكومة سياسية».

وفيما يتعلق بزيادة نسبة الصرف على رواتب الموظفين، أشار الأحمد، إلى أن المعلومات المتوفرة لديه تؤكد إقرار زيادة نسبة الرواتب، مشيراً إلى أن وزارة المالية، تقوم بإعداد جدول الرواتب.

في السياق أكدت مصادر مطلعة أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات هو المرشح لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد إقالة حكومة الحمد الله المتوقعة خلال يومين.

وبحسب المصادر، فقد توافق الرئيس عباس ومركزية فتح على أن يكون عريقات هو رئيس الوزراء المقبل، فيما سيطلق عليها حكومة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات.

وبحسب المصادر فإن إعلان حل الحكومة سيكون على الأكثر خلال يومين بانتظار عودة بعض الشخصيات من السفر.

أضف تعليق