30 نيسان 2024 الساعة 07:38

العمادي: أموال المنحة القطرية ستدخل غزة السبت وستصرف لـ94 ألف أسرة محتاجة

2019-01-25 عدد القراءات : 395
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أكد السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة أن أموال المنحة القطرية المخصصة للعائلات المحتاجة في غزة ستدخل غداً السبت عبر معبر بيت حانون (ايرز).
وقال العمادي في تصريحات صحفية، إن «المنحة القطرية المخصصة للعائلات المحتاجة في غزة ستشمل 94 ألف أسرة محتاجة في غزة بواقع 100  دولار امريكي لكل عائلة».
وأوضح العمادي أن عملية صرف أموال المنحة القطرية ستبدأ غداً بواقع  44 ألف أسرة ، فيما سيتم استكمال باقي عملية الصرف لـ50 ألف أسرة محتاجة يوم الأحد المقبل.
وبين السفير القطري ان هذه المنحة للأسر المحتاجة في غزة ستستمر لـ4 أشهر متتالية.
وأشار إلى أن ذلك يأتي استكمالاً للمؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم في مدينة غزة والذي أعلن فيه أن منحة بلاده المالية للقطاع سيتم صرفها لصالح مشاريع إنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بعد أن رفضت حركة حماس استلامها.
وأكد السفير العمادي أن ذلك يأتي في إطار التزام دولة قطر المستمر وفق الألية الجديدة اتجاه الاشقاء الفلسطينيين ولتخفيف معاناة وآلام سكان قطاع غزة.
وفي سياق متصل، أكدت مصادر عبرية، مساء الجمعة، أن إسرائيل أعربت عن سعادتها فيما يتعلق بنقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة.
وقال ألون بن دافيد من القناة 13 العبرية، إن «إسرائيل سعيدة للغاية بالاتفاق الجديد فيما يتعلق بنقل الأموال القطرية»، مؤكداً أن المسؤولين الإسرائيليين الكبار يرون أنه إنجاز هام جداً.
وأضاف أنه «هذا الاتفاق يسمح بنقل الأموال ليس لرواتب موظفي حماس، بل إلى المساعدات الإنسانية في قطاع غزة».
«فيما يرون أن هذه العملية، تفقد إسرائيل إمكانية الضغط والتأثير على حماس، وهذا قد يخلق تخوفات بحدوث توتر على الحدود مع قطاع غزة، مما دفع إسرائيل لنشر بطاريات القبة الحديدية، وستبقى في مكانها في ضوء توقع بشن هجمات صاروخية وفي ضوء الاستنتاج بأن التهدئة لم تتحقق بعد»، على حد قول بن دافيد.

أضف تعليق