18 نيسان 2024 الساعة 05:40

في خطوة احتجاجية.. «الاتجاه الديمقراطي» يمتنع عن نشر أخبار المناكفات بين فتح وحماس

2019-01-06 عدد القراءات : 714
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أعلن موقع الاتجاه الديمقراطي الإلكتروني الفلسطيني عن امتناعه عن تغطية أخبار أحداث الانقسام المتجددة، بدءاً من صباح اليوم الأحد احتجاجاً على تصاعد وتيرة الاعتقالات والتجاذبات السياسية والمناكفات الإعلامية بين حركتي فتح وحماس، والذي وصفه بالمعيب.
وقالت إدارة «الاتجاه الديمقراطي» في بيان صحفي، إن «خطوتنا تأتي تعبيراً عن إدانة تواصل توتير الأجواء وتأجيج الأوضاع الداخلية وتصاعد التجاذبات بين فصيلين فلسطينيين، في وقت يتصاعد العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلتين وقطاع غزة المحاصر».
وأضاف المشرف العام على «الاتجاه الديمقراطي» وسام زغبر، «لقد قررنا وقف نشر أية أخبار تتعلق بالأحداث التوتيرية المعيبة بين فتح وحماس احتجاجاً على تصاعدها، في ظل تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانها على شعبنا، واستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، ورغم الجهود الكبيرة التي بذلتها عدة اتجاهات لرأب الصدع ووقف التعدي على الحريات الديمقراطية والإعلامية بما فيها حرية الرأي والتعبير والنشر وحق التظاهر السلمي».
كما واستنكر المشرف العام في بيان وزع اليوم، الخطاب المقدم في وسائل الإعلام التابعة لحركتي فتح وحماس. موضحاً أن الخطاب القائم في وسائل الإعلام التابعة للحركتين تحريضي للأسف، وبعيد كل البعد عن الأسس المهنية والأخلاقية للصحافة ووظيفتها في نقل الحقيقة للمواطنين وتعزيز وحدة وتماسك المجتمع، وكما هو متوقع من وسائل إعلام وطنية!.
وأكد أن الخلاف في الموقف السياسي لا يبرر الأسلوب التحريضي الدعائي الذي يصب الزيت على نار الفتنة ويغذيها، منتقداً انخراط وسائل الإعلام المنضوية تحت عباءة كل من الطرفين في تأجيج الأوضاع الداخلية وتوتيرها، مشيراً إلى أن التصعيد الإعلامي يُصاحب ويتناغم مع التصعيد الميداني على الأرض.

أضف تعليق