16 نيسان 2024 الساعة 09:53

مصادر: ترامب ابلغ نتنياهو بطرحه صفقة القرن خلال الحملة الانتخابية لمساعدته بالفوز

2019-01-02 عدد القراءات : 441

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

قال موقع تيك ديبكا المقرب من اجهزة الامن الاسرائيلية ان الرئيس الامريكي اصر على انه سيعلن عن تفاصيل صفقة القرن خلال الحملة الانتخابية الاسرائيلية المتوقعة في شهر شباط واذار القادمان ايمانا منه بان طرحها سيساعد بنيامين نتنياهو في الفوز بالانتخابات القادمة.
وقال الموقع نقلا عن مسؤولين اسرائيليين ان الرئيس ترامب قال لمستشاريه انه يعارض رؤيتهم بعدم طرح تفاصيل صفقة القرن قبل اجراء الانتخابات الاسرائيلية وانه سيقوم باعلانها في خضم الحملات الانتخابية ايمانا منه بان هذا الاعلان سيساعد رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية بإعادة انتخابه .
وبحسب الموقع فقد طلب ترامب من مستشاريه الاستعداد لنشر الخطة رافضا موقفهم القاضي بتاجيل نشر تفاصيل الصفقة.
واشار الى ان هناك ثلاث اسباب تدعوه للإعلان عن صفقة القرن خلال الحملات الانتخابية الاسرائيلية.
وبحسب ترامب فان الإعلان عن صفقة القرن خلال الحملة الانتخابية التي قدرت الولايات المتحدة  بان نتنياهو سيفوز بها، سيجعل الانتخابات الاسرائيلية استفتاءاً على الخطة.
اما السبب الثاني الذي ساقه ترامب في موقفه على الاعلان عن تفاصيل صفقة القرن هو انه من المستحيل معرفة المدة التي ستستمر فيها مدة تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل بعد الانتخابات حيث قد تستغرق هذه الخطوة عدة أشهر.
كما اكد ترامب ان وضع خطة السلام الأمريكية في قلب الحملة الانتخابية سيجعل هناك فرصة، ليثبت لجمهور الناخبين في إسرائيل، إنجازات السياسة الخارجية والأمن الاسرائيلية حيث يعتقد الرئيس ترامب أنه إذا كان القادة العرب ، وخاصة دول الخليج النفطية ، يعرفون أن خطته للسلام مع الفلسطينيين على وشك أن تنشر ، فإنهم سيقررون أيضا القيام بزيارات لإسرائيل أو للترحيب بنتنياهو لزيارة عواصمهم.
وبحسب الموقع فقد ابلغ ترامب معاونيه في الادارة الامريكية وعلى راسهم كوشنير وجرينبلات  وزير الخارجية الامريكي ونائب الرئيس الامريكي انه سيقوم بطرح مبادرته حيث سيساهم ذلك بتعزيز موقف نتنياهو في الوصول الى سلام يعطي الاسرائيليين الامن على حد وصفه.

أضف تعليق