13 آيار 2024 الساعة 01:40

"BDS" : تحقق نجاحات متتالية والاحتلال يحاول وقفها

2018-12-25 عدد القراءات : 777

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)رصدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الخميس المنصرم، ثلاثة ملايين شيقل لتشكيل "شبكة محامين دوليين"، وتمويل منظمات قانونية في أنحاء العالم، لمحاربة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) وسحب الاستثمارات منها .
بدوره اعتبر عمر البرغوثي أحد مؤسسي (BDS) أن هذه المحاولة واحدة من محاولات يائسة عديدة، قامت بها سلطات الاحتلال، بالشراكة مع اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وأوروبا، لمواجهة نمو حركة المقاطعة في الأوساط الفنية والأكاديمية ونقابات العمال والكنائس، في ظل تنامي تأثيرها على دولة الاحتلال.
ومنذ انتخاب أقصى اليمين الاسرائيلي المتطرف عام 2015، فإن حكومة الاحتلال تحارب حركة المقاطعة (BDS)، كـ"خطر استراتيجي من الطراز الأول" ضد نظامها الاستعماري والعنصري.
وزير الشؤون الاستراتيجية غلعاد أردان، قال: "إسرائيل ستنتقل الآن من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم في محاربتها لحركة المقاطعة".
وأوضح البرغوثي أن حكومة الاحتلال تتوهم بأنّها تدفع حركة (BDS) إلى زاوية الدفاع عن نفسها، لتبرر الميزانيات والموارد الهائلة التي ترصدها لمحاربتها، لكن ما يحدث على الأرض، عكس ذلك تماما.
وكشف أن الحركة تعمل مع شركاء في بلدان عدة، لفضح مخالفة إسرائيل قوانين هذه الدول من خلال تجسسها على مواطنيها الداعمين لحركة المقاطعة وملاحقتهم قانونياً.

أضف تعليق