09 آيار 2024 الساعة 00:50

الجاليات والفعاليات الفلسطينية بأوروبا: قرار حل التشريعي مخالف للقانون الأساسي الفلسطيني

2018-12-24 عدد القراءات : 340

برلين (الاتجاه الديمقراطي)

أصدر اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا بيان حول قرار القيادة الفلسطينية إلغاء المجلس التشريعي الفلسطيني قالت فيه إنه في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة مقاومة شعبنا ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية وغزة والقدس العربية بسيل من الدم الفلسطيني الطاهر لإفشال المشروع الأمريكي الصهيوني والتطبيعي لبعض الدول العربية، فان القيادة الرسمية ما زالت تراهن على الاستمرار في سياسة التناغم مع سياسات الاحتلال القائمة على ترهيب الفلسطينيين من كل أشكال المواجهة مع المحتل.
وأضاف اتحاد الجاليات أن سياسات السلطة تتجلى، بتقديمها طلبا للاحتلال من أجل تعديل اتفاق باريس الاقتصادي مستمرة بذلك وبتمادٍ فاضح في سياسة التنسيق الأمني، ورافضة لكل المطالبات الشعبية والفصائلية بتنفيذ قرارات المجلس الوطني والمركزي المؤكدة على إيقاف التنسيق الأمني.
واكد اتحاد الجاليات الفلسطينية أن السلطة الفلسطينية تقوم بالهروب من الاستحقاقات الوطنية العليا عبر: - خروج (القيادة المتنفذة) ببيانات علنية تساوي بين إرهاب الاحتلال في القتل وهدم البيوت وبين المقاومة العادلة والمشروعة لشعبنا ضد الاحتلال، ومعلنة بذلك مصادرة موارد للمقاومة واعتقال أفرادها.
وأضاف الاتحاد أن الاستمرار في تطبيق وابتداع سياسات خطيرة تعمق الانقسام وتخالف الدستور الأساسي، لا سيما من خلال قرار حل المجلس التشريعي بدل البدء باتخاذ خطوات وحدوية والدعوة لانتخابات تشمل كل المؤسسات الفلسطينية على أساس التمثيل النسبي الكامل.
 واكد اتحاد الجاليات الفلسطينية أنه وبعد الاستشارة القانونية والنقاش مع المختصين، يرى أن قرار حل المجلس التشريعي قرار مخالف للقانون الأساسي الفلسطيني ، مشدداً على رفض استمرار السلطة الفلسطينية بسياسة الباب الدوار والفردية والخوف من المقاومة وتجريمها. ودعا اتحاد الجاليات إلى سحب الاعتراف بدولة الاحتلال ووقف التنسيق الأمني معها وتركيز الجهود على الوضع الداخلي وتجسيد استراتيجية العمل النضالي الموحد في مجابة الاحتلال . كما دعا إلى التراجع عن قرار حل المجلس التشريعي وتحديد تاريخ للبدء بانتخابات تشريعية ورئاسية في الداخل والخارج على أساس التمثيل النسبي الكامل.

أضف تعليق