05 آيار 2024 الساعة 22:41

مهرجان في مخيم حمص وداعاً للقائد الكبير اللواء خالد عبدالرحيم

2018-12-20 عدد القراءات : 476
حمص (الاتجاه الديمقراطي)
أقامت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم العائدين بحمص مهرجان جماهيري يوم (19/12/2018) لتأبين الرفيق القائد الوطني الكبير اللواء خالد عبد الرحيم أمين سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية  في صالة العبير في المخيم، بمشاركة ممثلين عن حزب البعث العربي الاشتراكي والأحزاب السورية الشقيقة والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والشخصيات الوطنية والاجتماعية، وبمشاركة الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة/أمين إقليم سوريا والرفيق ياسر حجوج عضو قيادة الجبهة في سوريا.
رحب الرفيق أحمد سالم بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء مع النشيدين الوطنيين السوري والفلسطيني .
كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها الرفيق مفيد حسوح ممثل فرع حمص للحزب فنقل تحيات الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع للجبهة أعضاء ً وقيادة وكوادر, وتوجه بالتحية لروح الشهيد القائد الوطني الكبير اللواء خالد عبد الرحيم , وأكد أن سوريا كانت وستبقى حاضنة للمقاومة ومتمسكة بمواقفها المبدئية والثابتة و الداعمة للقضية الفلسطينية .
كلمة الأسرى المحررين ألقاها الرفيق الأسير المحرر صلاح عباس (أبو محمد) عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة فقال إن الشهيد البطل نال شرف النضال داخل الأرض المحتلة بعد حرب حزيران ونفذ العديد من العمليات وكان له دور بارز مع رفاقه الأسرى من الفصائل الفلسطينية في مواجهة إدارة السجون, وساهم مع رفاق الأسرى في تأسيس الحركة الأسيرة , كما استعرض في كلمته التاريخ النضالي للحركة الأسيرة ودورها في انتفاضة الحرية والاستقلال ومبادراتها لإنهاء الانقسام .
كلمة فصائل الثورة الفلسطينية ألقاها الرفيق مصطفى خليل عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و قال إن تأبين بطل مثل اللواء خالد عبد الرحيم ليس بالأمر العادي, فهو بطل له تاريخ مجيد يعرفه كل من رافقه سواء بالأسر أو بالنضال اليومي , وأشار إلى التاريخ النضالي و العسكري للشهيد البطل الذي شارك في تأسيس خلايا العمل المسلح و نفذ العديد من العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي فتوجه بالتحية للحضور ولأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده و بتحية الإجلال لروح الشهيد القائد الوطني الكبير اللواء خالد عبد الرحيم أمين سر اللجنة المركزية للجبهة و لأرواح شهداء فلسطين وشهداء سوريا وكل الشهداء الذين مضوا  على درب الحرية والاستقلال والعودة .
ثم استعرض الرفيق للمسيرة الكفاحية للشهيد القائد الوطني اللواء خالد عبد الرحيم الذي رحل عنا شهيداً في الثاني من كانون الأول لعام 2018 بعد حياة حافلة بالنضال والتضحيات والمعاناة . رفيقاً مقداماً عرفته الحركة الوطنية الفلسطينية وصف واسع من أبناء الشعب الفلسطيني وساحات النضال العديدة . نذر نفسه خدمة لفلسطين وحريتها واستقلالها وعودة اللاجئين من أبنائها .  حيث شارك الشهيد البطل في تأسيس أولى خلايا العمل المسلح ضد الاحتلال الصهيوني ونفذ العديد من العمليات البطولية و أسرته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1967 . من الذين جعلوا من السجون مدارس نضالية، ساهم في بناء الحركة الأسيرة . لعب دوراً بارزاً في قيادة النضالات في مواجهة إدارات السجون واهتمامه ببث الوعي والثقافة والمعرفة بين صفوف الأسرى لتصليب مواقفهم وتعزيز صمودهم .  وتولى الشهيد قيادة القوات المسلحة الثورية للجبهة وتطوير قدراتها القتالية . وتلقى العديد من الدورات العسكرية المتقدمة في عدد من الكليات في عواصم أوروبا الشرقية وفي بغداد ومنها دورة قائد جيوش حيث استحق عن جدارة رتبة لواء في المقاومة الفلسطينية وفي المجلس العسكري الأعلى لقوات الثورة الفلسطينية . خطط وأشرف على تنفيذ مئات العمليات الفدائية في جنوب لبنان ومنها عملية ( عيون الدولة ) التي استهدفت مرصد جبل الشيخ , أشرف على بناء الخلايا المقاتلة لكتائب النجم الأحمر وكتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية .








أضف تعليق